مطالب بمكاتب استقبال لمراجعي المدارس

مطالب بمكاتب استقبال لمراجعي المدارس

التعليم السعودي : أعادت حادثة اعتداء المقيم العراقي على اثنين من زملائه السابقين في مدارس أهلية بالرياض أول من أمس، وتسببه في مقتلهم بسلاحه الرشاش وإصابة عامل ثالث، المطالبات باتخاذ إجراءات أمنية خاصة بالمدارس والجهات الحكومية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث التي يذهب ضحيتها موظفون آمنون يؤدون أعمالهم في مكاتبهم ويتفاجؤون بالاعتداء عليهم دون سابق إنذار.
ويتذكّر متابعون حوادث متفرقة منها الاعتداء بالطعن على طبيب سعودي في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة قبل أسابيع، وحوادث أخرى مشابهة كان يمكن لها ألا تحدث لو تم اتخاذ إجراءات احتياطية تفرض تفتيش كل من يدخل لهذه المواقع والتأكد من هوياتهم وسبب زياراتهم.
وطالب مواطنون بأن يكون هناك مكاتب استقبال على أسوار كل جهة تعليمية أو صحية أو أي جهة حكومية يرتادها الجمهور بحيث تعمل على استقبال المراجعين وضبط حركة دخولهم وخروجهم حتى يكون هناك رادع لبعض الجرائم التي تحدث، على غرار ما تقوم به الفنادق والمولات من فرض تفتيش دقيق لمرتاديها قبل دخولهم إليها والتأكد من عدم حملهم لأي أسلحة أو آلات حادة.
وذهب آخرون إلى أهمية اتخاذ تدابير استباقية لإنهاء كل القضايا التي قد تتطور وتتسبب في مثل هذه الحوادث الفردية، مشيرين إلى أن دوافع بعض الجرائم قد تكون بسبب تأخر البت فيها وطول إجراءات التقاضي في القضايا العمالية، وكذلك بسبب مشاكل مالية أو فصل تعسفي مما يدفع البعض للانتقام بهذه الطريقة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>