«معادن» تنضم لبرنامج التعاون الصناعي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

«معادن» تنضم لبرنامج التعاون الصناعي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

التعليم السعودي : وقعت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية اتفاقية انضمام شركة معادن إلى برنامج التعاون الصناعي التابع لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كشريك استراتيجي، والذي يعزز التعاون المثمر بين الجامعة والشركات الصناعية القيادية المحلية والعالمية.

وقال المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة “معادن” بهذه المناسبة: “إن هذه الاتفاقية ستمكن معادن من الاستفادة من القدرات البحثية والتقنيات الحديثة التي تقدمها الجامعة، كما انها ستتيح لمعادن الوصول الى المواهب العلمية من خريجي الجامعة واستقطابها، وأن الاتفاقية تؤسس لتعاون وثيق يساهم في دعم بناء استراتيجية رائدة في الابحاث والتطوير لشركة معادن ما يفضي الى توطين التقنية الحديثة وتقديم حلول للتحديات التي تواجهها الشركة خلال مسيرتها الطموحة لبناء صناعة تعدين سعودية حديثة وتنافسية على مستوى عالمي”.

وأعرب رئيس جامعة الملك عبدالله الدكتور جان-لو شامو عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية وقال:”نرحب بانضمام شركة معادن إلى شبكة برنامج التعاون الصناعي ونتطلع إلى بناء شراكة تعزز الأبحاث الجديدة والأفكار المبتكرة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في جامعتنا”.

ومن جهته أشار المهندس عبدالعزيز بن ناصر الناجم مدير عام برنامج “إتقان” في شركة معادن إلى أن هذه الشراكة ستدعم وبقوة استراتيجية معادن للتطوير من خلال برنامج صمم خصيصاً لتقديم أبحاث قيمة في مجال تقنيات استكشاف المعادن، وأن البرنامج سيدعم عمليات معادن في المناطق النائية من خلال معالجة عدد من التحديات الصناعية الرئيسة والتي تتضمن ندرة المياه وقضايا التنمية المستدامة والكفاءة في استخدام الطاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)