معالجة مشكلات مدارس ظهران الجنوب

معالجة مشكلات مدارس ظهران الجنوب

التعليم السعودي : جاء تجاوب المدير العام للجنة العليا للتعليم في مدارس الحد الجنوبي الدكتور أحمد قران مع ما نشرته “الوطن” في عددها الصادر في 25/09/2016، بعنوان “مطالب بحلول لمدارس النطاق الأحمر بظهران الجنوب”، سريعا بعد أن قام أول من أمس بجولة على عدد من مدارس التوأمة بظهران الجنوب، ومن ثم عقد لقاء مفتوح مع قادة المدارس وأولياء أمور الطلاب والطالبات، بمدرسة محمد بن القاسم بالغيل، حيث استمع إلى مطالبهم والتي تركزت على ضرورة دعم الوزارة لمدارس التوأمة بوسائل نقل، في ظل المعاناة اليومية لأكثر من 10 آلاف طالب وطالبة، في عملية التنقل بين مقر سكنهم ومدارسهم.
وجاء من أهم النقاط التي أجمع عليها قادة المدارس وأولياء أمور الطلاب والطالبات هو انتظام الدراسة لخمسة أيام، وعلى فترتين بدلا من ثلاث فترات، على أن يتزامن ذلك استئجار مبان جديدة وفتح فصول دراسية للتغلب على مشكلة دوام الثلاث فترات.
ووعد قران بحل جميع المشكلات، وقال “سوف تلمسون الحلول خلال الفترة القريبة بالتنسيق بين الوزارة وإدارة التعليم بسراة عبيدة ومكتب التعليم بظهران الجنوب”.
وأكد على صرف مبالغ مالية لجميع الطلاب والطالبات مقابل توفير وسائل للنقل، مشيرا إلى أن هناك توجها لاستئجار مبان مدرسية في مناطق النطاق الأصفر، وتوحيد دوام مدارس البنين والبنات على فترتين الأولى تبدأ عند السابعة صباحا حتى العاشرة صباحا والفترة الثانية من العاشرة والنصف إلى الثانية والنصف بعد الظهر وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)