معاناة أهالي نجران تتواصل مع قياس

معاناة أهالي نجران تتواصل مع قياس

التعليم السعودي : جدد أولياء أمور الطلاب والطالبات في منطقة نجران مطالبتهم للمركز الوطني للقياس والتعليم “قياس” بافتتاح فرع لاختبار القدرات والتحصيلي الورقي في المنطقة، أسوة بمناطق المملكة المختلفة، خاصة أنهم يتكبدون عناء ومشقة السفر من أجل الذهاب بأبنائهم إلى المناطق المجاورة من أجل إجراء هذا الاختبار.

معاناة مستمرة
فوجي أولياء الطلاب والطالبات في نجران بعدم وجود اسم المنطقة مرة أخرى ضمن خيارات المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس”، وذلك أثناء قيامهم بالتسجيل من أجل حضور اختبار القدرات والتحصيلي الورقي، رغم إتاحة الاختبار المحوسب في جامعة نجران، وما ضاعف معاناتهم هو انحصار الاختبار المحوسب الذي يمنح الطالب فرصة واحدة للاختبار، بينما الورقي يستطيع الطلاب من خلاله الاختبار لثلاث مرات.

عناء ومشقة
قال محمد اليامي إن معاناة أولياء أمور الطلاب والطالبات في نجران تتواصل بسبب عدم وجود مركز لإجراء اختبارات القدرات والتحصيلي الورقي أو التحريري، مما يضرهم إلى قطع مئات الكيلو مترات وتكبد عناء ومشقة السفر من أجل إجراء الاختبار، مطالبا مركز قياس بمساواة منطقة نجران بمناطق المملكة المختلفة، وبفتح مقر لاختبار القدرات والتحصيلي.
وتساءل  فهد الزبادين عن عدم فتح مركز لاختبار القدرات والتحصيلي الورقي في المنطقة، رغم إتاحة الاختبار المحوسب في جامعة نجران، خاصة أن بعض الاختبارات لا يتم إتاحتها سوى مرة واحدة في العام ويجبر الطلاب على الانتظار للعام الذي يليه من أجل الالتحاق به، مشيرا إلى أن قيمة الاختبار المحوسب تبلغ 150 ريالا، بينما الورقي أو التحريري 100 ريال وهذا يضاعف معاناة مستفيدي الضمان، خاصة أن الضمان الاجتماعي يقوم بتسديد قيمة الاختبار الورقي عنهم، بينما لا يقوم بسداد الاختبار المحوسب.

قياس يعلن جاهزيته
قال مدير إدارة تطبيق الاختبارات بالمركز الوطني للقياس والتقويم بالتعليم العالي الدكتور فهد أبانمي: “نحن متواصلون مع إمارة المنطقة، وننتظر الإذن منهم لافتتاح المركز وأرسلنا خطابا لهم وننتظر الرد” وفقاً لصحيفة الوطن.

أسباب المعاناة
1- عدم وجود فرع للاختبار الورقي

2- قيمة الاختبار المحوسب 150 ريالا
3- الضمان لا يتكفل بسداد الاختبار المحوسب

4- السفر إلى المناطق المجاورة من أجل الاختبار

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)