معرض «الجامعة المنتجة» ينطلق في الرياض .. اليوم

معرض «الجامعة المنتجة» ينطلق في الرياض .. اليوم

التعليم السعودي : ينطلق اليوم معرض “الجامعة المنتجة” في مركز الملك سلمان للمعارض والمؤتمرات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تحت رعاية أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر، بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ويستمر ثلاثة أيام، وسط مشاركة جامعات وكليات ومعاهد وجهات تمويلية وتدريبية وأخرى ذات علاقة يصل عددها لأكثر من 50 جهة.
ويواكب المعرض رؤية السعودية 2030، حيث يستهدف الاستثمار مع المبتكرين والمبتكرات وسيشارك فيه حوالي 350 فرداً بابتكاراتهم المتألقة والمتنوعة، كما يعد الأكبر من نوعه ويهدف إلى دعم التنمية الوطنية، واستعراض وتســويق منتجــات الجامعات المنتجة إلى الجهات المستفيدة، وربطها بمتطلبات السوق السعودي، وتوفير البيئة الحاضنة لأصحاب المواهب من المخترعين والمبتكرين.
وستتاح الفرصة لرجال الأعمال والمهتمين للاطلاع على هذه الابتكارات من خلال زيارة المعرض في الأوقات من 10 صباحاً وحتى الثانية ظهراً للرجال، على أن تتاح الفرصة للعائلات لحضور المعرض من الرابعة عصراً وحتى السادسة مساء .. وسيتخلل المعرض إقامة أكثر من 30 ورشة عمل ودورات تدريبية متقدمة كما ستكون هناك مسابقات للمبتكرين والمبتكرات.
وسيصاحب المعرض برنامج علمي مميز يقدمه عدد من المحاضرين السعوديين والأجانب وسيكون هناك ثلاث ندوات كبرى الأولى سيقدمها رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود بن محمد حول دور المدينة في دعم الجامعات نحو إنتاج واستثمار منتجاتها وفق الرؤية 2030. كما ستكون هناك ندوة لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى حول ( خطط وزارة التعليم في تحول الجامعات نحو الجامعة المنتجة) وسيقدم نائب وزير المالية الدكتور حمد البازعي ندوة بعنوان (دور وزارة المالية في مساندة الجامعات للتحول إلى الجامعات المنتجة) وندوة (دعم الجامعات المنتجة في تحويل أعمالها ومشاريعها الريادية إلى منشآت صغيرة دائمة) سيقدمها محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة غسان السليمان وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)