معلمات أهلية في بريدة: قائدة المدرسة تجبرنا على تحويل 4 آلاف لحسابها

معلمات أهلية في بريدة: قائدة المدرسة تجبرنا على تحويل 4 آلاف لحسابها

التعليم السعودي : تذمر عدد من المعلمات في إحدى المدارس الأهلية ببريدة – حسب قولهن – من إجبار قائدة المدرسة كل معلمة على تحويل 4 آلاف ريال، جراء تمتعهن بالإجازة، مضيفات أن قائدة المدرسة اجتمعت بهن، وبينت أن سياسة المدرسة تحصيل مبالغ الإجازة من كل معلمة، وبما أن إجازة هذا العام أربعة أشهر فلا بد من تحويل 4 آلاف ريال إلى حسابها، بمعدل ألف ريال عن كل شهر، ومن لم تدفع فسيتم الاستغناء عنها.
وأوضحن أنهن حولن المبالغ على حساب قائدة المدرسة البنكي، مشيرات إلى أنهن تقدمن بشكوى إلى إمارة منطقة القصيم، مبينات أن رواتبهن 5600 ريال بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية، ويخصم منه ألف ريال من إدارة المدارس شهريا لكل معلمة، و200 ريال أجرة المستخدمات العاملات في المدارس، وعند زيارة فريق الموارد البشرية تجبرهن مديرة المدرسة على القول إنهن يستلمن 5600 ريال، كما أن الغياب بعذر يحسم 100 ريال.
من جهته، برأ المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بالقصيم سلطان المهوس، ساحة إدارة التعليم، قائلا “في التعليم الأهلي أي إخلال تنظيمي أو مادي ليس للتعليم علاقة فيه، وأن التعليم يتدخل حينما تكون مخالفة العقد تربوية، مثل زيادة النصاب أو التكليف بأعمال غير تعليمية تربوية، وما شابه ذلك”.
وأضاف أن هناك عقدا موحدا لجميع المعلمين والمعلمات صادر عن وزارة العمل بمشاركة من وزارة التعليم، وأن مشاركة التعليم مقتصرة على الأمور التعليمية والتربوية، وهذا العقد نظاما يدخل تحت أنظمة وزارة العمل “نظام العمل والعمال”.
وأكدت إدارة العلاقات العامة بفرع وزارة العمل في القصيم، على المعلمات المتضررات التوجه لإدارة التسويات الودية إذا كان العدد أقل من 10، والتوجه لإدارة التفتيش بمكتب العمل في بريدة إذا كان العدد 10 وأكثر وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائرمحمد العيسى

      من ينصف المعلمات اللاتي تم تسريحهم من مدارس التربية الرقمية الاهلية بالرياض لعدم تصويرهم الكتاب اللطالبات من قبل مالك المدرسة بحجة عدم وجود كتب هؤلاء اتو لكسب لقمة العيش ام الانفاق على المدرسة اين التعليم الاهلي من متابعة هذه المدارس التي استعبدت الناس وقد ولدتهم امهاته احرارا رسالة للوزير مع التحية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)