معلمتان من الشرقية تتوجان بجائزة المعلمة الرقمية

معلمتان من الشرقية تتوجان بجائزة المعلمة الرقمية

التعليم السعودي : تُوِجت المعلمتان بشرى بنت صالح بوخضر معلمة بالمتوسطة الأولى بالجبيل، ونورة صالح الذويخ معلمة بالثانوية الثانية بالجبيل بـ«جائزة المعلمة الرقمية» خلال انطلاق فعاليات اللقاء التربوي الثاني «معلم العصر الرقمي» الذي نظمته جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وأشارت بوخضر، الفائزة بالمركز الثاني على مستوى المملكة بمسابقة معلم العصر الرقمي، إلى أن تقديم جامعة الأميرة نورة للملتقيات والبرامج التنافسية التعليمية وتحديد «جائزة المعلمة الرقمية» يدل على ثقافة وسياسة الجامعة الدالة على تطورها ومواكبتها للجديد بل وتقديرها وتحفيزها للعمل الابتكاري الرائد، وأضافت: إن قرارها في المشاركة اتخذته لتكون أحد نماذج معلمات الوطن الرقمية، مهدية هذا الإنجاز واعتلاء منصة التكريم للوطن.

إلى ذلك أشارت المعلمة الرقمية نورة الذويخ «الفائزة بالمركز الثاني على التكرار على مستوى المملكة بالمسابقة» إلى أنها شاركت بورقة عمل علمية بعنوان «توظيف في التعليم» والذي طبقته في ملف الإنجاز الإلكتروني للطالبات.

وقالت: إنه من الجميل حصد جهود ومبادرات بذلت تهدف لتحسين التعليم وتطوير مهارات الطالبات الابتكارية ومنسوبات التعليم من خلال توظيف أدوات تكنولوجيا المعلومات الحديثة وتفعيل مواكبتها لبيئات ومجتمعات التعلم الرقمي.

جدير بالذكر أن «جائزة المعلمة الرقمية» في التعليم العام تهدف إلى توظيف استراتيجيات تدريسية حديثة وتفعيل برامج وتطبيقات الكترونية مبتكرة لدعم التعليم والتعلم.

إلى ذلك قدمت المدربة ثريا العيسى من منسوبات مدرسة أم سلمة من تعليم الشرقية ورشة عمل بعنوان «كتابي التفاعلي الإلكتروني» سلطت خلالها الضوء على اكتساب المتدربات مهارات تصميم الكتب والدروس لشاغلات الوظائف التعليمية إلى جانب تقديم ورشة تدريبية بعنوان موشن الأنفوجرافيك ضمن الفعاليات العلمية بالجامعة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>