معلمو الحائط: التعليق صدر قبل الطابور الصباحي بدقائق!

معلمو الحائط: التعليق صدر قبل الطابور الصباحي بدقائق!

التعليم السعودي – متابعات : امتعض معلمون ومعلمات وأهالي الحائط من تأخر تعليم المحافظة في تعليق الدراسة، بناء على الحالة المناخية وموجة الغبار التي اجتاحت المنطقة أمس، إذ إن رسائل تعليق الدارسة في مدارس قطاع الحائط، لم ترسل إلا قبل دقائق قليلة من انطلاق الطابور الصباحي بعد أن بعث مكتب تعليم الحائط لهواتف المعلمين رسالة نصية فحواها: «‏بناءً على الحالة الجوية المتوقعة من لجنة الطوارئ نفيد بتعليق الدراسة حرصاً على سلامة منسوبي التعليم والطلاب والطالبات».

وتداول معلمو ومعلمات محافظة الحائط صوراً ومقاطع تكشف سوء الحالة الجوية، وحجب الرؤية عن الطريق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وقال أحد المعلمين رداً على تغريدة الحساب الرسمي لتعليم حائل إن رسالة التعليق وصلت 7:28 صباحاً بعد قطع مسافة طويلة للمدرسة فهل هذا يعقل؟

وقال المعلم سلمان اللاحم أقسم بالله ما علمت بالتعليق إلا عندما اقتربت من مدرستي بالحائط، مضيفاً: «وش ذنب كل معلم ومعلمة يقطعون مئات الكيلومترات؟ أليس الأرصاد تحذر من كم يوم، ومدير المكتب يعلق قبل الدوام بنصف ساعة، من المسؤول؟». وأشار معلم آخر: «بسبب حرصكم الواضح على منسوبي التعليم، اليوم (الثلاثاء) قطعت أكثر من ٤٥٠ كيلومتراً ذهاباً وإياباً وسط الغبرة». وكان الدفاع المدني في حائل، أصدر تنبيهاً لمكاتب وإدارات التعليم بالمنطقة، منذ مساء الإثنين (الساعة 8 مساء) قبل الدوام الرسمي بـ11 ساعة، بصدور ‏تنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد بنشاط للرياح يصاحبه أتربة مثارة يوم الثلاثاء تتسبب في شبه انعدام للرؤية على منطقة حائل، وتشمل حائل والحائط والغزالة وما جاورها، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر. وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة حائل المقدم نافع الحربي أن مديرية المنطقة تتابع المتغيرات الجوية التي تمر بها بعض مناطق المملكة، ومنها منطقة حائل. مضيفاً أن تقارير الهيئة العامة للأرصاد تشير إلى احتمال أن تشهد حائل حالة ممطرة منتصف هذا الأسبوع، وتستمر حتى نهايته وقد تتجدد هذه المتغيرات الجوية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>