معلمو محو الأمية: سنلجأ لمكافحة الفساد لإستعادة أموالنا

معلمو محو الأمية: سنلجأ لمكافحة الفساد لإستعادة أموالنا

التعليم السعودي : تصاعدت قضية معلمي محو الأمية بالشرقية الذين يطالبون بتثبيتهم متهمين الجهات المسئولة بالتهرب من تثبيتهم على الرغم من الوعود التى تلقوها مرات عديدة .

وبحسب مانشرته صحيفة ” اليوم ” قرر 50 معلما رفع قضيتهم الى حقوق الانسان وديوان المظالم للحصول على حقهم في التثبيت وهو الأمل الذي انتظروه كثيرا بدون أن يتحقق بالاضافة الى اتجاه المعلمين لتقديم شكاوي مماثلة الى هيئة مكافحة الفساد وذلك لاعادة مبالغ التأمينات التى تم خصمها منهم قبل تثبيتهم.
يقول مسعود العسيري « معلم محو أمية « قررنا التوجه إلى جمعية حقوق الإنسان لتقديم شكوى لنطالب بحقنا في التثبيت إلى جانب اللجوء إلى ديوان المظالم وأيضا الشكوى على إدارة التربية والتعليم بالشرقية للوصول إلى حقوقنا المشروعة في التثبيت بالوظيفة كمعلمين رسميين منذ بداية صدور المرسوم الملكي القاضي بتثبيتنا ، مع إعادة الفروقات وإعطائنا الدرجة المستحقة ، واضاف العسيري بقوله منذ لقائنا مع مدير التعليم بالشرقية يوم السبت الماضي نبحث العديد من الخيارات لتصعيد قضيتنا ومن بينها اللجوء الى العديد من الجهات المسئولة حتى تنتهي مشكلتنا ويتم تثبيتنا.

وقال مالك العليوات « معلم محو أمية « خلال هذا الأسبوع سوف ننتظر ماذا سيسفر عنه لقاء مدير إدارة التربية والتعليم بالشرقية مع نائب وزير التربية والتعليم في الرياض حسب قوله لمناقشته وخلال الأسبوع المقبل إذا لم يحدث تحرك في قضيتنا سوف نذهب للرياض لتقديم شكوى وقد حددنا الاثنين أو الثلاثاء المقبل للتوجه لحقوق الإنسان و ديوان المظالم إلى جانب رفع دعوى لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد حيث إنها من بين الجهات المهمة التى سنلجأ اليها لاعادة المبالغ التي تم خصمها من المعلمين بدعوى اشتراكنا في التأمينات الاجتماعية على مدار الثلاث سنوات الماضية على الرغم من أننا لسنا مسجلين بالتأمينات ، وسنرفع  القضية إلى مكافحة الفساد ، ولكن سننتظر فقط كما طلب منا الدكتور عبدالرحمن لحين مخاطبة التأمينات الاجتماعية لإرجاع المبالغ المخصومة.
وأضاف عادل الشمري أن مدير إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية وعدنا أن يوم السبت المقبل سوف يصل رد لنا وفي حالة تجاهلنا أو المماطلة سوف نذهب إلى الرياض لمواجهة المسئولين ورفع شكوى إلى ديوان المظالم بخصوص التثبيت وعدم حسب الفروفات إلى جانب الخصومات التى تم خصمها منا للتأمينات الاجتماعية.
وكان معلمو محو الأمية قد تجمعوا يوم السبت الماضي أمام إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية لمقابلة مدير عام التربية والتعليم الدكتورعبدالرحمن المديرس حيث وعدهم في اللقاء أنه خلال الأسبوع المقبل سيلتقى مع نائب وزير التربية والتعليم لمناقشة القضية والتوصل لحل لها. يذكر أن « اليوم « أول من أثارت قضية احتجاج معلمي محو الأمية على قرار عدم تثبيتهم ونقلت مخاوف المعلمين من تجاهل حقوقهم في التثبيت وأجرت لقاءات مع المعلمين المحتجين أمام ادارة تعليم الشرقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)