«معهد الإدارة» ينفذ أربع حلقات بالرياض والدمام والشمالية

«معهد الإدارة» ينفذ أربع حلقات بالرياض والدمام والشمالية

التعليم السعودي : ينفذ معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع أربع حلقات تطبيقية في مركزه الرئيسي بالرياض، وفرع جدة، والفرع النسائي بالرياض، بالإضافة إلى حلقة خاصة ينفذها فرع المعهد بالمنطقة الشرقية لمنطقة الحدود الشمالية. ويشارك بها عدد من القيادات الإدارية في الأجهزة الحكومية المختلفة، وتستمر مدة كل حلقة ثلاثة أيام.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم معهد الإدارة العامة عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق، أن هذه الحلقات تهدف إلى تنمية وتطوير العمل الإداري في مختلف القطاعات من خلال رفع المستوى العلمي والعملي للمشاركين، بما يمكنهم من التغلب على المشكلات الإدارية التي تواجههم، إضافة إلى إثراء معلوماتهم وإلمامهم بما استجد في المجال الإداري. ففي المركز الرئيس يقدم المعهد حلقة (إدارة الاجتماعات)، بحضور عدد من القيادات الإدارية، وتهدف الحلقة إلى تنمية مهارات المشاركين في إدارة الاجتماعات، من خلال: الإعداد للاجتماعات، إدارة الاجتماعات، ومتابعة نتائجها. وفي إمارة منطقة الحدود الشمالية ينفذ فرع المعهد بالمنطقة الشرقية حلقة (تنمية مهارات التطوير الإداري) بحضور عدد من القيادات الإدارية بالمنطقة، وتستمر فعالياتها ثلاثة أيام.

وتهدف الحلقة إلى تنمية مهارات المشاركين على تطبيق أساليب التطوير الإداري في بيئة أعمالهم، وذلك من خلال تحديد مفهوم وأساليب التطوير الإداري، وتطبيق الأساليب المختلفة للتطوير الإداري في الوحدة الإدارية التي يشرف عليها، وتحديد العلاقة بين الوحدات الإدارية المختلفة والإدارة المعنية بالتطوير الإداري في الأجهزة الحكومية، إضافة إلى تحديد أوجه مقاومة التغيير وكيفية التعامل معها، والتعرف على معوقات تطبيق أساليب التطوير الإداري في الأجهزة الحكومية، وكيفية التعامل معها.

وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، تنفذ حلقة (إدارة الاجتماعات)، بحضور عدد من القيادات الإدارية بالمنطقة. كما ينفذ الفرع النسائي للمعهد بالرياض أيضا حلقة (إدارة الاجتماعات)، بحضور عدد من القيادات الإدارية النسائية من مختلف المناطق وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)