“معهد البترول” بالشرقية يبدأ اختبارات القبول لـ6700 طالب الخميس

“معهد البترول” بالشرقية يبدأ اختبارات القبول لـ6700 طالب الخميس

التعليم السعودي : أكد المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالمنطقة الشرقية، المهندس عبدالله اليامي، أمس أن إجراء المقابلات واختبارات القبول للمتقدمين ستتم في يومين هما الخميس المقبل الموافق 4/ 10/ 2012م، واليوم الثاني بتاريخ 11/ 10/ 2012م، مبيناً أن عدد المتقدمين تجاوز أكثر من 6700 متقدم، وأنهم سيخضعون للاختبارات حسب المواعيد المحددة في معهديْ الدمام والخفجي، والأخير سينطلق في مطلع نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن المعهد يعمل على زيادة عدد المتدربين في التوسعة الجديدة التي افتتحت مؤخراً بالمعهد، حيث بدأ العمل فيها بتدريب 120 طالباً في خمس تخصصات تقنية.

وأوضح أن مدة البرنامج والقبول في المعهد سنتان، يخضع فيهما المتدرب لدراسة مكثفة في اللغة الإنجليزية قبل بداية البرنامج التقني.

وأضاف أن المقبولين سيحظون بتوقيع عقد مع إحدى الشركات الراعية، ومكافأة مالية شهرية تقدر بـ1500 ريال، وسكن داخلي مؤثث لعدد معين من الطلاب.

وأشار إلى أن التسجيل في التأمينات الاجتماعية يكون من تاريخ القبول، كما سيتم الحصول على شهادة الدبلوم في حال إكمال البرنامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>