مغامرة رجل ينزلق ويسابق السيارات بـ 26 عجلة صغيرة

مغامرة رجل ينزلق ويسابق السيارات بـ 26 عجلة صغيرة

التعليم السعودي : أظهرت لقطة نشرت على اليوتيوب والفيس بوك، وشوهدت أكثر من 850 ألف مرة، رياضياً يدعى «جيان بلوند» أثناء تزلجه بسرعة تزيد على خمسين ميلاً في الساعة على طريق في سويسرا يخترق جبال الألب. واستخدم الرياضي 26 عجلة تقريباً في مغامرته التي انطوت على خطورة كبيرة، مؤمناً جسده ضد الانزلاق غير المقصود، حيث ارتدى خوذة لوقاية الرأس، وأمن كتفيه وساعديه بدعامات تحميه من الكسور.
ويطلق الرياضيون على هذه الرياضة «الرجل المنزلق» وهي رياضة بدأت تنتشر مؤخراً في البلدان الأوروبية، وتمارس بكثافة عبر الطرق الجبلية المنحدرة. وتقوم الفكرة على استخدام أكثر من مزلاج مزوج بعجلات صغيرة يضعها الرياضي في قدميه وركبتيه وساعديه، فضلاً عن العجلات الرئيسية التي يستند عليها جسده أثناء الانطلاق. ويستطيع الممارس لهذه الرياضة أن يسابق غيره من مرتادي الطرق الجبلية بفضل حرية الحركة التي يتمتع بها، فضلاً عن التوازن الذي يستخدم فيه جسده بكفاءة عالية. ولكن تلك الرياضة التي تنافس التزلج على الجليد، يصعب أن يمارسها هواة، بل تتطلب خبرة كبيرة في التحكم. كما أنها تنطوي على إرهاق شديد، وتتطلب بالتالي لياقة بدنية عالية، وأبرز الرياضي مهارة عالية في الهيمنة على انزلاقه، وصاحب الفيديو المنشور عبر اليوتيوب موسيقى من تأليف «مايكل بيكمان». وحظي الفيديو بنحو 2400 تعليق، وأبدى 16 ألف مستخدم إعجابهم به.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)