مقتل وإصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمدارس «المملكة»

مقتل وإصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمدارس «المملكة»

التعليم السعودي : قُتل شخصان وأصيب ثالث، إثر إطلاق نار داخل مدارس «المملكة» شمال العاصمة السعودية الرياض أمس (الأربعاء)، حيث قام موظف مفصول من المدرسة بإطلاق النار على ثلاثة موظفين، ما تسبب في وفاة اثنين منهم. وأوضحت مصادر لـ«الحياة» أن القتيلين هما مدير التشغيل والصيانة في مدارس المملكة عبدالعزيز العتيبي (32 عاماً) وفلسطيني يعمل وكيلاً للمرحلة الثانوية محمد إسماعيل الدوي (65 عاماً)، في حين أن المصاب هو عامل بنغلاديشي تم نقله إلى المستشفى، وأن القاتل هو معلم الدين والشريعة المفصول من المدارس العراقي الدكتور أسامة السعدون (40 عاماً)، وهو يحمل الجنسية الأميركية ومتزوج من سعودية وحاصل على دكتوراه في الشريعة. وقال رئيس مجلس إدارة مدارس «المملكة» طلال الميمان في بيان نشرته المدارس عبر حسابها في «تويتر»: «يؤسفنا أن نبلغ عن وقوع حادثة حصلت في مبنى إدارة مدارس المملكة اليوم الأربعاء (أمس)، إذ قام موظف سابق ومفصول منذ أربع سنوات بسبب عدم اتزان شخصيته وهو من جنسية عربية بإطلاق النار على ثلاثة أشخاص، ما تسبب في مقتل اثنين منهم وإصابة الثالث». وأضاف أن المدارس قامت على الفور باتباع الإجراءات الأمنية الموضحة بالبروتوكول الأمني الخاص بالمدارس ومباشرة السلطات الأمنية للحادثة.

وأعلنت السفارة الأميركية في الرياض من خلال حسابها الرسمي في «تويتر»، أن هناك إطلاق نار في مدارس «المملكة» وأن مطلق النار موجود فيها، في حين أنه تم إغلاق المدرسة ولا يوجد فيها طلاب في هذا الوقت، داعية إلى الابتعاد عن المنطقة، وذلك «لوجود الجهات الأمنية في شكل كثيف». وتوضح سجلات المدرسة حول منهج الجاني في تدريس طلاب المرحلة المتوسطة للعام الدراسي 1434 / 1435هـ، أنه أشار في خططه المعتمدة من مدارس المملكة إلى عرض مقابلة شخصية مع الفنان التائب فضل شاكر ينصح فيها بعدم سماع الغناء، وعرض على الطلاب الأذان بصوته، كما استعان بالملفات المصاحبة بعرض صور للفنان قبل وبعد التوبة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>