«مقلاة زيت» تخلي طالبات مجمع تعليمي بجازان

«مقلاة زيت» تخلي طالبات مجمع تعليمي بجازان

التعليم السعودي : أخلى مجمع لثلاث مدارس حكومية للبنات في قرية زبارة رشيد بمحافظة أبوعريش، أمس (الأحد)، 1000 طالبة من مختلف المراحل الدراسية (ابتدائي ومتوسط وثانوي)، في إجراء احترازي حفاظا على سلامتهن بعد اندلاع حريق محدود شب بسبب مقلاة الزيت بغرفة التدبير المنزلي بالمدرسة أثناء بداية الدوام الدراسي، وتمت السيطرة عليه من قبل المعلمات قبل تدخل فرق الدفاع المدني التي باشرت الموقع فور تلقي البلاغ.

ويعتبر الحريق الأول من نوعه مع مطلع العام الدراسي الجديد، ويعد مبنى المجمع من المباني الحكومية الحديثة حيث يضم ثلاثة طوابق وملحقا رئيسيا.

وتسببت الحادثة حسب ذكر شهود العيان في هلع في نفوس الطالبات والمعلمات، دون حدوث أي إصابات ثناء عملية الإخلاء، وشهد الموقع اكتظاظا في زحمة السير وتواجد لآليات الدفاع المدني فور تلقي البلاغ، وتمت السيطرة على الحريق.

«عكاظ» تجولت على المجمع بعد الحادثة ورصدت بعدستها إغلاق المدرسة بالكامل وخلوها، ورصدت كتب بعض الطالبات ملقاة أمام بوابة المدخل للجمع التعليمي، وجمع بعضها في كراتين ورقية مما يشير إلى هلع الطالبات وترك مقرراتهن الدراسية امام بوابة المدخل.

فيما أوضح مدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي أن قائدة المدرسة ومعلماتها قمن بدور بطولي عبر التعامل المباشر مع الحريق المحدود ومنع انتشاره، باستخدام وسائل السلامة المتوفرة بالمدرسة (الطفايات اليدوية)، مما أدى إلى إطفاء الحريق في حينه ولم يتطلب الأمر تدخل فرق الدفاع المدني رغم حضورهم السريع بعد البلاغ مباشرة.

يذكر أن حوادث عدة سابقة لحوادث الحرائق بمدارس تعليم منطقة جازان حدثت سابقا، وكان السبب وراء تكررها حسب رواية عدد من أولياء أمور الطلبة والطالبات عدم توفر وسائل السلامة بالشكل المطلوب، وسبق أن اندلع حريق في إحدى المدارس المتوسطة للبنات في جازان ما أدى إلى إخلاء المبنى فورا وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)