مكافأة “حافز” تغري طلاب القريات بالفصل

مكافأة “حافز” تغري طلاب القريات بالفصل

أربك عدد من طلاب المدارس الليلية بمحافظة القريات مدارسهم مع قرب اختبارات الفصل الأول للعام الجاري، بطلبات فصلهم عاجلاً استجابة لشروط “حافز” التعجيزية على حد تعبيرهم، ليتمكنوا من الحصول على مكافأة “حافز” البالغة ٢٠٠٠ ريال.
وفي هذا السياق، يقول الطالب عبدالرحمن الشومي إنه أحد المتقدمين لبرنامج حافز إلا أنه فوجئ باستبعاده لقيده في برنامج “نور” كطالب منتظم، وهو ما يحول دون حصوله على المكافأة، مضيفاً أن المدرسة أحالت طلبه بالفصل إلى إدارة التربية والتعليم التي رفضت استبعاده من النظام.
ويتفق حمود الشراري، وصالح سلمان في رغبتهما الانسحاب من نظام “نور” المركزي حتى يتمكنا من اللحاق بمكافأة “حافز”.
وباستفسار “الوطن” من مدير التربية والتعليم بالقريات سالم بن محمد الدوسري، أكد أنه لا يوجد نظام تعليمي يحرض على الفصل وعدم التعلم، قائلاًً “سنسعى كما هو توجه ولاة الأمر إلى أن يدخل التعليم لكل منزل، فكيف نسمح بفصل طلابنا”.
من جانبه، أكد مسؤول تقني- فضل عدم نشر اسمه- أن عملية استبعاد الطلاب لأسمائهم من نظام “نور” المركزي، والالتحاق ببرنامج “حافز” هي محاولة التفاف على النظام، إذ سيعود الطلاب أنفسهم للمطالبة بالدراسة بعد تسجيلهم بـ “حافز”، وهو ما سيتم اكتشافه لاحقا من قبل إدارة برنامج “حافز” وإبعادهم مرة أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)