مكة المكرمة: «الجرب» يعجّل بتجهيز 430 عيادة مدرسية

مكة المكرمة: «الجرب» يعجّل بتجهيز 430 عيادة مدرسية

التعليم السعودي – متابعات : جهزت إدارة تعليم مكة ٤٣٠ عيادة مدرسية مؤثثة في مختلف المراحل الدراسية للبنين والبنات في الأحياء لعلاج وتوعية الطلاب والطالبات. وأبلغ مساعد المدير العام للشؤون المدرسية محمد المدخلي، أن المشروع يهدف إلى إنشاء عيادات طبية وغرف إسعافات أولية بالمدارس لكشف الحالات المرضية وعلاجها أو إحالتها عند الحاجة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه حالات الطلاب المشتبه بإصابتهم بأمراض معدية وعزلها، ومباشرة الحالات الطارئة وغير الطارئة.

وأضاف المدخلي أنه تم تطبيق معايير وشروط إنشاء العيادات ومنها أن تكون في الدور الأرضي وقريبة من المدخل الرئيسي للمدرسة مع توفير حوض ومغسلة للأيدي وألا تقل مساحة الغرفة عن 12 مترا مربعا بأرضية سهلة التنظيف والتعقيم ومكان للتهوية والتكييف والإضاءة المناسبة ووضع لوحات إرشادية دالة على مكان العيادة.

يشار إلى أن مشروع العيادات الطبية في المدارس يأتي بعد صدور قرار مجلس الوزراء بنقل الإدارة العامة للصحة المدرسية والوحدات الصحية من وزارة التعليم إلى الصحة ووضع الترتيبات والتنظيمات اللازمة لقيام الصحة المدرسية بمهامها ومنها تخصيص عيادة مدرسية للإسعافات الأولية على أن تتولى وزارة التعليم التأثيث المكتبي، بينما تستكمل وزارة الصحة المشروع وتتولى توفير المستلزمات الطبية المدرسية التي تشمل الأثاث الطبي والأجهزة الطبية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)