مكتب تعليم «الخبر» يختتم المرحلة النهائية من مسابقة «غراس»

مكتب تعليم «الخبر» يختتم المرحلة النهائية من مسابقة «غراس»

التعليم السعودي : اختتم مكتب التعليم بالخبر المرحلة النهائية من مسابقة غراس اللغة العربية للمرحلة الثانوية والتي انطلقت الأسبوع الماضي في عامها السادس، وذلك بإشراف شعبة اللغة العربية بالمكتب وبالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الخبر الجنوبية «الثقبة – الإسكان» وبمشاركة 15 مدرسة ثانوية بقطاع الخبر.

وأوضح مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني أن المسابقة استهدفت أكثر من 6000 طالب من طلاب المرحلة الثانوية بقطاع الخبر، مشيراً إلى أن المسابقة جاءت على مرحلتين حيث اختتمت المرحلة النهائية بعد مرحلة التصفيات الأولية، فيما تعلن نتائج المسابقة خلال الاسبوع القادم، مضيفاً أن التكريم وإعلان النتائج سيكونان من خلال حفل يعد لهذه المسابقة.

وبين القحطاني أنه تم تحديد لجنة للإشراف على إعداد أسئلة المسابقة وتقييم الإلقاء الشعري مكونة من مشرفي شعبة اللغة العربية بمكتب الخبر وعدد من معلمي اللغة العربية المتميزين في القطاع.

ومن جهته قال رئيس شعبة اللغة العربية بمكتب التعليم بالخبر أحمد الخضر: إن مسابقة غراس اللغة هي مسابقة تنافسية في فروع اللغة العربية، وهي المسابقة التحريرية في النحو والأدب والبلاغة والقدرات بالإضافة للمسابقات الفردية في الخط العربي والمقال والارتجال والإلقاء الشعري، كما تشمل اختبارات القياس اللفظية لدى طلاب المرحلة الثانوية، لافتاً إلى أن المسابقة تهدف إلى إثراء الطلاب وتحفيز ملكات الإبداع لديهم وربطهم بلغتهم العربية ومناهجهم الدراسية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>