مكتب تعليم غرب الدمام للبنات يطلق برنامجًا لتأهيل القيادات المدرسية

مكتب تعليم غرب الدمام للبنات يطلق برنامجًا لتأهيل القيادات المدرسية

التعليم السعودي – واس : يطلق مكتب تعليم غرب الدمام للبنات غداً، البرنامج التأهيلي للقيادات المدرسية وتنمية المهارات الإدارية للقيادة المدرسية عبر تنفيذ سلسلة من البرامج التأهيلية خصصت للقيادات المدرسية يطرح فيها أحدث أساليب التطبيق الصحيح لأهم الأدلة الوزارية المنظمة للعمل داخل المدرسة ، وتمتد قرابة ثمانية أيام ، وذلك بمقر الثانوية السابعة والعشرين بمكتب تعليم غرب الدمام .
وأوضحت مديرة مكتب تعليم غرب الدمام للبنات سعاد بنت محمد الغامدي أن الهدف المحوري من هذا البرنامج العمل على تمكين قائدة المدرسة في أداء مهامها الإدارية والفنية بطريقة صحيحة، مشيرةً إلى أن البرنامج عكف على إعداده فريق عمل متخصص بحيث يستهدف جميع قيادات العمل المدرسي في عدد من المحاور منها الدليل التنظيمي للمدرسة وكذلك الإجرائي إلى جانب الحديث عن محاور مهمة في منظومة الأداء المدرسي كبناء الخطط التشغيلية والممارسات الفنية لقائدة المدرسة .
وأضافت الغامدي أن من جملة المحاور التي سيتم الوقوف عليها تبصير القيادات التربوية بأهم الإجراءات الوقائية لإيجاد بيئة مدرسية آمنة محققة للهدف التربوي في بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية وبناء الثقة في نفوسهم وتقديم محتوى عميق يتناسب مع تطلعاتهم ويبني اتجاهات إيجابية تجاه وطنهم ومجتمعهم الأصيل .
وأشارت إلى أن مكتب تعليم غرب الدمام للبنات وهو يواصل مشروعه التطويري وتحقيق أهداف وزارة التعليم يتناغم في طرحه المهني مع الأهداف السامية التي تتجه إلى تحقيق الرؤية الوطنية الطموحة ٢٠٣٠ وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ بمشاركة جميع الإدارات بتعليم المنطقة الشرقية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)