ملاك المدارس الأجنبية يطالبون بالاعتماد التربوي

ملاك المدارس الأجنبية يطالبون بالاعتماد التربوي

التعليم السعودي : طالب ملاك المدارس الأجنبية ومدارس الجاليات في ختام لقائهم الأول في جدة أمس بحصولهم على الاعتماد التربوي من الجهات التعليمية الرسمية في بلدانهم لضمان مستقبل الدارسين بها.

وأكدوا على زيادة الاهتمام بنواحي الأمن والسلامة في تلك المدارس ومتابعتها، وتطبيق الشروط المعتمدة من الدفاع المدني وتوفير البيئة التعليمية الجاذبة والمهيأة للطلاب والطالبات.

وأوضح محمد بن عيد العتيبي مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي في وزارة التربية والتعليم –حسب مصادر صحفية- أن توصيات اللقاء سيجري رفعها لوزير التربية والتعليم للنظر فيها واعتمادها، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتذليل كل المعوقات التي تواجه ملاك تلك المدارس وتقديم العون لهم لمعالجتها.

وخصص اليوم الثاني للقاء أمس لحضور رؤساء مجالس إدارات مدارس الجاليات ومديريها ومديراتها، وتضمن ثلاث جلسات عمل أدارها مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي للبنين في جدة خالد الحارثي، ناقش في الأولى مدير عام الدفاع المدني في جدة العميد عبدالله الجداوي شروط السلامة في المدارس الأجنبية، مؤكدا على أهمية توفير كافة متطلبات الأمن والسلامة وتدريب العاملين فيها على التعامل مع الحالات الطارئة، مشددا على أن تحديد الواجبات والمهام داخل المنشأة يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، كون الجميع تقع عليهم المسؤولية، سواء المالك أو الموظفين في المدارس، مشيرا إلى اعتماد ضوابط جديدة تضمن التزام المدارس بكافة متطلبات البيئة المدرسية الآمنة، فيما قدم مدير عام الشؤون التعليمية في وزارة الخارجية ورقة عمل حول واقع البيئة المدرسية في المدارس الأجنبية.

وتضمنت الجلسة الثانية أوراق عمل حول اللوائح المنظمة لمدارس الجاليات، قدمها مشرف عام التعليم الأجنبي يونس داود، وتطرق مدير التعليم الأجنبي في تعليم الشرقية، في ورقة عمل مماثلة لمجالس إدارات المدارس الأجنبية وآلية تشكيلها ومهامها، فيما قدم مدير التعليم الأهلي والأجنبي في جدة خالد الحارثي ورقة عمل عن الضوابط الخاصة بالمناهج والمواد الدراسية في المدارس، وتحدث مشرف عام التعليم الأجنبي بالوزارة فهد الجريس عن أبرز مخالفات المدارس الأجنبية «أنواعها وسبل معالجتها»، وأدار الجلسة والمناقشات مدير إدارة التعليم الأجنبي بتعليم الرياض صالح الطريف.

أما الجلسة الثالثة فقدمها مدير المدرسة الأمريكية في جدة، استعرض خلالها واقع وتطلعات مدارس الجاليات، وفي ختام الجلسات عقد لقاء مفتوح مع مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي في وزارة التربية والتعليم محمد العتيبي، أجاب فيه عن أسئلة واستفسارات الحضور، واستمع لآرائهم ومقترحاتهم في ما يتعلق بعمل مدارس الجاليات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>