ملتقى سنوي للطلاب السعوديين المستجدين بالإسكندرية

ملتقى سنوي للطلاب السعوديين المستجدين بالإسكندرية

التعليم السعودي – متابعات : نظمت الملحقية الثقافية السعودية في مصر، بالتعاون مع القنصلية العامة بالإسكندرية، الملتقى السنوي للطلاب الدارسين السعودين المستجدين، وأقيم اللقاء تحت رعاية القنصل العام للمملكة، بحضور الملحق الثقافي السعودي بجمهورية مصر العربية الدكتور خالد عبدالله النامي، ومسؤولي قسم الشؤون التعلمية والأكاديمية في الملحقية.

ورحب القنصل يوسف صالح القهرة، في كلمته خلال الحفل، بالملحق الثقافي ومنسوبي الملحقية، على جهودهم لخدمة الطلاب، وحرصها على إقامة الملتقى الذي يتم خلاله مناقشة جميع ما يخص الطلاب ومساعدتهم في تحقيق النتائج المرجوة، وشدد القهرة على عدد من الإرشادات والنصائح التي يجب على الطالب الالتزام بها ويحرص على تنفيذها، كما أبدى استعداد القنصلية للمساعدة في جميع ما يهم الطلاب، من ناحية إصدار الإقامة أو تجديها من الجهات المختصة في مصر.

وألقى الملحق الثقافي الدكتور خالد النامي، كلمة شكر فيها القنصل العام على رعايته الملتقى، وحرص القنصلية على نجاحه، وأبدى استعداد الملحقية لتقديم كل الإمكانات المتاحة لخدمة الطلاب، كما أكد استعداد الملحقية لتحقيق كل الخدمات التي تساعد الطلاب على التفوق والنجاح، وأشار إلى أهمية قيام الطالب المستجد باحترام أساتذة الجامعات.

بعد ذلك، جرى تكريم عدد من الطلاب المتفوقين والأساتذة المشاركين في اللقاء، ثم بدأ اللقاء المفتوح الذي شارك فيه: الملحق الثقافي، والقنصل العام، ومدير الشؤون التعليمية والأكاديمية بالملحقية، والمستشار القانوني، ورئيس قسم شؤون السعوديين بالقنصلية، الذين أجابوا عن أسئلة واستفسارات الطلاب، وما طرحوه من موضوعات تهمهم، وجرى وعدهم بالعمل على تذليل كل العقبات التي تواجههم في مسيرتهم التعليمية.

بعد ذلك، ألقت المدير التنفيذي للبرنامج الدولي بكلية الطب جامعة الإسكندرية، الدكتورة هالة مقلد، كلمة شكرت فيها القنصلية والملحقية على تنظيم الملتقى، مثمنة اهتمام الملحقية بأبنائها الطلاب.

كما ألقت المدير التنفيذي للبرنامج الدولي لكلية طب الأسنان بجامعة الإسكندرية الدكتورة نفين شوقي، كلمة أبدت خلالها إعجابها بإقامة الملتقى الطلابي، فيما ألقى عميد القبول والتسجيل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور عصام كسبة، كلمة شكر فيها القنصل العام والملحق الثقافي على دعوته للمشاركة، مشيرا إلى أهمية الملتقى، وقدم عددا من النصائح إلى أبنائه الطلاب الدارسين في الأكاديمية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>