ملتقى لتطوير التعليم في عسير

ملتقى لتطوير التعليم في عسير

التعليم السعودي – متابعات : تستضيف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، ممثلة في إدارتي الإشراف التربوي «بنين وبنات»، لقاء مديري ومديرات مكاتب التعليم على مستوى إدارات التعليم، ابتداء من الغد لـ3 أيام، تحت شعار «دور قيادات مكاتب التعليم في تطوير عمليتي التعليم والتعلم»، وذلك في فندق قصر أبها، بحضور وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي الدكتور عيد الحيسوني.
وقال المدير العام للتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان، إن «اللقاء يبحث عدة محاور حول تطوير عمليتي التعليم والتعلم، ودور مكاتب التعليم في المملكة في ذلك، إذ يتضمن الملتقى 8 جلسات تناقش 4 محاور، في اليوم الأول الخطط القصيرة لمدى رفع مستوى التحصيل الدراسي «جهود واعدة»، ودور هيئة تقويم التعليم في دعم تقويم عمليات التعليم والتعلم، إضافة إلى مناقشة إدارة الأداء في مكاتب التعليم، ومبادرة برنامج نظام إدارة الأداء والإنتاجية، كما يتم استعراض مبادرتي برنامج «داعم» وبرنامج «رفق».
وأضاف، أن «جلسات اليوم الثاني ستشمل مناقشة 5 محاور تشمل منظومة قيادة الأداء، ودور مكاتب التعليم في تحسين التحصيل الدراسي للطلاب، والشراكة المجتمعية في دعم مكاتب التعليم، ودور مكاتب التعليم في دعم وتفعيل مشروعات التحول نحو التعلم الرقمي، وورشة إدارة عمليات التعليم والتعلم في مكاتب التعليم». وأوضح آل كركمان، أن «ثالث أيام اللقاء ستناقش فيه 3 محاور، هي: مبادرة برنامج «حصل»، ومقترح لدور مكاتب التعليم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وفق معايير الجودة، إضافة إلى التدخل السريع والفاعل لتحسين النتائج» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>