ملتقى لتعزيز علاقة طلاب الهندسة بروافد العمل

ملتقى لتعزيز علاقة طلاب الهندسة بروافد العمل

التعليم السعودي :تطلق كلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة الأحد المقبل أنشطة اليوم الهندسي في دورته الثامنة وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

يذكر أنه على هامش البرامج التي تستمر يومين سينطلق معرض يتضمن أجنحة للشركات الراعية، ومعرض تعريفي بأقسام وتخصصات كلية الهندسة، ومعرض لمشروعات الطلاب الابتكارية وملتقى لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

وأوضح المشرف العام على اليوم الهندسي الدكتور خالد الغامدي أن البرامج تهدف إلى تقليل الفجوة بين الطالب ومختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، وإيجاد الانسجام والتلاحم بين طلاب كلية الهندسة والالتقاء بالجهات الحكومية والخاصة، حيث تحرص الوزارات والمؤسسات والشركات والمصانع الكبرى من خلال هذه الفعاليات على استقطاب الخريجين المتميزين، وتوفير فرص تدريبية لهم بما يتناسب والمتطلبات المهنية للوظائف التي سيشغلونها، مما يسهم في دعم الطلاب في تحديد المعلومات والخبرات والمهارات والمفاهيم التي تمكنهم من النجاح، وتمكنهم من ربط ما تعلموه في الجامعة بالحياة العملية وتحديد أكثر التخصصات المناسبة لميولهم.

وبين الدكتور الغامدي أن الفعاليات تسعى إلى تعريف الطلاب باحتياجات سوق العمل الحالية في تخصصات الهندسة المختلفة وإلقاء الضوء على التوجهات المستقبلية بما يضمن مواكبة مخرجات الجامعة في مجال الهندسة مع التطور المتسارع في بيئة العمل والتطلعات الحالية والمستقبلية لسوق العمل السعودي وما يتطلبه من تنفيذ مبادرات تسهم في تطوير الأداء الأكاديمي وإدخال أساليب تعليم مبتكرة.

ولفت إلى أن الفعاليات تهتم بتوعية الطلاب بأهمية التطلع إلى التميز في مجال ريادة الأعمال وعدم اقتصار أهدافهم المستقبلية على الجانب الوظيفي فقط، حيث تتضمن الفعاليات دعوة المتميزين في هذا المجال من أبناء الكلية لتوعية الطلاب بأهم عوامل النجاح في مجال ريادة الأعمال. وأشار المشرف العام على الفعاليات إلى أن المعرض المصاحب يتضمن عروضا لأهم المشروعات الابتكارية لطلاب كلية الهندسة التي تعكس مستوى جودة مخرجات الكلية والدعم الذي تقدمه للمبتكرين ودفعهم إلى إنشاء مشروعات ريادية لحل مختلف المشكلات الهندسية وتوعية الطلاب بالمعلومات والخبرات والمهارات والمفاهيم التي تمكنهم من التطور في الجانب المهني، ونشر الوعي الهندسي وثقافة الإبداع ودعم الابتكارات من خلال معرض المشروعات الابتكارية لطلاب الكلية بالاضافة إلى تعريف الطلاب والخريجين بأسس وأساليب ريادة الأعمال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)