ملحقية أستراليا وأنديتها الطلابية تستنفر الجهود والكوادر لدعم مبتعثي كندا

ملحقية أستراليا وأنديتها الطلابية تستنفر الجهود والكوادر لدعم مبتعثي كندا

التعليم السعودي – متابعات : تنفيذاً للتوجيهات السامية وتكاملاً مع جهود وزارة التعليم في تنفيذ خطة انتقال مبتعثي كندا لعدد من الدول الأخرى، شرعت ملحقية استراليا في تنفيذ عدد من الإجراءات لدعم مبتعثي كندا.

حيث شرعت ملحقية استراليا في إنشاء خط ساخن “هاتف وبريد إلكتروني” مدعوم بفريق عمل بالملحقية للرد على كافة استفسارات مبتعثي كندا مع إعادة تصميم الموقع الإلكتروني للملحقية بما يوفر كافة المعلومات التي يحتاجها مبتعثي كندا والتنسيق مع عدد من الجامعات الأسترالية لتسهيل وتعجيل إجراءات قبول ومعادلة دراسة مبتعثي كندا في مختلف التخصصات والدرجات العلمية والبرامج التدريبية.

وتعمل الملحقية على التواصل مع إدارة الهجرة الأسترالية من اجل تسهيل وتعجيل حصول مبتعثي كندا على التأشيرة الطلابية الأسترالية.

من جانبها، تفاعلت الأندية الطلابية بأستراليا مع مبادرة دعم مبتعثي كندا وذلك بتفعيل مختلف وسائل التواصل الاجتماعي للرد على استفسارات وتساؤلات مبتعثي كندا سواءً فيما يتعلق بالمعيشة او الدراسة او مدارس ابناء المبتعثين هذا بالإضافة إلى البدء في تجهيز فرق عمل لاستقبال ومساعدة مبتعثي كندا وعوائلهم عند وصولهم الى مختلف المدن الأسترالية.

وأوضح الملحق الثقافي بأستراليا د. هشام بن عبدالرحمن خداوردي أن ملحقية أستراليا تملك رصيد من الخبرات والكوادر والإمكانيات بما يدعم ويتكامل مع توجيهات وزارة التعليم على توفير افضل وارقى الفرص التعليمية البديلة لمبتعثي كندا، منوهاً بالخبرات السابقة لملحقية أستراليا في احتواء انتقال المبتعثين بشكل سريع وانسيابي، مؤكدا أنه تم إعادة هيكلة جهاز الملحقية بوضعه على أهبة الاستعداد لمساعدة وخدمة مبتعثي كندا بكل ما قد يحتاجونه من دعم وعلى كافة المستويات الدراسية والمعيشية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>