ملحقية بريطانيا للمبتعثين: لا تنشغلوا بغير الدراسة

ملحقية بريطانيا للمبتعثين: لا تنشغلوا بغير الدراسة

التعليم السعودي :شددت الملحقية الثقافية في المملكة المتحدة على ضرورة تكريس كافة جهود المبتعث والمبتعثة والتركيز على دراستهم وعدم الانشغال بما يصرفهم عن الغرض الذي جاؤوا من أجله إلى مقر الابتعاث.
وأكدت الملحقية في تعميم – حصلت “الوطن” على نسخة منه – وزعته على كافة منسوبيها ورعاياها من الطلبة على تعليمات وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، التي تقضي بضرورة انتظام المبتعث في الدراسة انتظاماً كاملاً وعدم التغيب عنها، مشيرة إلى أنه لا يحق للمبتعث أو المبتعثة أو مرافقيهم المسجلين لدى الملحقية مغادرة مقر البعثة إلا بعد إخطار الملحقية رسمياً (عن طريق البوابة الإلكترونية) وأخذ موافقتها على ذلك. وجاء في نص التعميم الموجه للطلبة: “إن ملحقيتكم الثقافية، وانطلاقاً من واجبها في خدمة المبتعثين ومرافقيهم ورعاية شؤونهم، تود الإشارة إلى أهمية التعاون على الخير بين المبتعثين والتواصل الإيجابي البناء فيما بينهم وتلمس احتياجات بعضهم البعض والاهتمام باللحمة الوطنية وتقوية الأواصر فيما بين أبناء وطننا الغالي، لما فيه مصلحة الجميع”. وأضاف التعميم: “تود التنويه على ضرورة تكريس كافة جهود المبتعث والمبتعثة والتركيز على دراستهم وعدم الانشغال بما يصرفهم عن الغرض الذي جاؤوا من أجله إلى مقر الابتعاث”. وأشار التعميم إلى تعليمات الوزارة بالانتظام الكامل، حيث جاء فيه “تؤكد الملحقية على أن تعليمات وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية تقضي بضرورة انتظام المبتعث في الدراسة انتظاماً كاملاً وعدم التغيب عنها، كما تؤكد أيضاً على أنه لا يحق للمبتعث أو المبتعثة أو مرافقيهم المسجلين لدى الملحقية مغادرة مقر البعثة إلا بعد إخطار الملحقية رسمياً (عن طريق البوابة الإلكترونية) وأخذ موافقتها على ذلك. وفي حال انقطاع المبتعث/ المبتعثة عن الدراسة أو مغادرة مقر البعثة دون إذن مسبق من الملحقية، فإن الملحقية ستتخذ كافة الإجراءات النظامية التي قد يكون منها الرفع لجهة الابتعاث بطلب إنهاء البعثة”.
وكانت الملحقية أكدت ثقتها بالطلاب وحرصهم على دراستهم، حيث أشار التعميم في الخاتمة إلى أن الملحقية تثق في حرص المبتعثين والمبتعثات جميعاً على القيام بواجباتهم الدراسية وإنهاء بعثاتهم في الوقت المحدد دون تأخير”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)