ملحقية لندن تشدّد على الطلبة بدفع الضرائب البريطانية

ملحقية لندن تشدّد على الطلبة بدفع الضرائب البريطانية

التعليم السعودي – متابعات : أصدرت الملحقية الثقافية في لندن إرشادات قانونية إلى الطلبة المبتعثين الدارسين والجدد، تأكيداً منها على ضرورة الالتزام بالقوانين، لعدم التعرض إلى العقوبات بحسب ما تنص عليه القوانين البريطانية، مشددة ضمن الإرشادات على «تسجيل بيانات جواز السفر والتأشيرة في الهواتف الشخصية، وعدم الاحتفاظ بالأوراق الثبوتية أو جوازات السفر مع أي شخص لمخالفة ذلك للقانون البريطاني».

كما نوهت الملحقية أول أمس على جميع الطلبة بضرورة «تجديد الهوية الوطنية قبل انتهائها بستة اشهر لتفادي ايقاف الخدمات وإيقاع غرامة مالية عليهم، كما يستوجب على الجميع من الطلبة المستجدين، التسجيل لدى الشرطة خلال 7 ايام من الوصول لمقر البعثة ويجب ابلاغ الشرطة في حال تغير اي معلومات تم تقديمها لهم، كعنوان السكن والمؤسسة التعليمية».

وحذرت الملحقية من عدم دفع ضريبة السكن «يجب على جميع الطلبة دفع ضريبة السكن في حال المطالبة بها من الجهات المختصة»، مبينة أن طلب الاعفاء يكون وفقا لشروط كما يستوجب عدم تجاهل الخطابات الرسمية والرد عليها في حينه من دون اتلاف او فتح اي بريد يصل الى عنوان الطالب لا يحمل الاسم إذ يستوجب على الطالب ارجاعه ووضعه في البريد نفسه. وتضمنت الارشادات القانونية اهمية استخراج رخصة التلفزيون في حال الرغبة في مشاهدته في المنزل، ويجب على الجميع اشعار الملحقية فور التعرض لأي مساءلة من السلطات البريطانية وعدم الدخول معهم في أي مشكلات كلامية والحرص على طلب مندوب من السفارة.

وأبانت الملحقية ضمن جملة ارشاداتها للطلبة المستجدين والدارسين الى انه تم اصدار ارشادات من قسم التذاكر تتطلب الموافقة على الاجازة من المؤسسة التعليمية والحصول على الموافقة من المشرف الدراسي اضافة الى الحصول على موافقة للرحلات العلمية أو حضور المؤتمرات أو اية دورة تدريبية من جهة الابتعاث، ويتطلب ذلك الحصول على التذكرة التقدم بمدة لا تقل عن شهرين من تاريخ السفر. مشيرة الى ابرز الاسباب التي توقف الصرف للمبتعثين بحسب وزارة التعليم.

من جانبها، أوضحت الملحقية السعودية في استراليا آلية استرجاع الضرائب قبل الحصول على اجازة الطلبة «يمكنكم استرجاع ضرائب المنتجات التي تبلغ قيمتها أكثر من 300 دولار أو مجموع الفاتورة من محل واحد أكثر من 300 دولار وفي حال تم شراء المنتجات خلال 60 يوماً قبل الخروج من استراليا»، وعند شراء جهاز او منتج ذي قيمة مالية عالية يفضل الشراء خلال الـ60 يوما الاخيرة قبل المغادرة للاستفادة من استرجاع الضريبة، وعند العودة الى استراليا يجب توضيح استرجاع قيمة الضرائب اثناء خروج منها في ورقة مخصصة للمعلومات لتجنب اية مشكلة مع الجمارك، علما انه يجب الاحتفاظ بجميع الفواتير، اذ يتم الاطلاع عليها من موظفي الجمارك، بحسب القانون في أستراليا وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>