ملفات ساخنة ومطالبات على طاولة مدير جامعة الباحة الجديد

ملفات ساخنة ومطالبات على طاولة مدير جامعة الباحة الجديد

التعليم السعودي : يترقب طلاب وطالبات جامعة الباحة أن يضع المدير الجديد للجامعة الدكتور نبيل كوشك حلولا عاجلة للمشكلات التي تواجههم في الجامعة التي تحتضن أكثر من 30 ألف طالب وطالبة في أكثر من 15 كلية بالمنطقة ومحافظاتها إضافة إلى تلبية احتياجاتهم، وحل مشكلات الجامعة، ومتابعة تعثر المشاريع، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه مديرا لجامعة الباحة بالمرتبة الممتازة.
الاهتمام بالطلاب
قال مدير الجامعة الجديد الدكتور نبيل كوشك في تصريح خاص لـ«الوطن» الثقة الملكية تدفعني إلى بذل الجهد والعمل ضمن فريق متميز من كوادر جامعة الباحة، وبإشراف من وزير التعليم لتحقيق تطلعات ولاة الأمر، وتنفيذ طموحات المواطنين والمشاركة بما يسهم في رفع هذا الصرح الأكاديمي ومخرجات الجامعة لتحقق رسالتها وأهدافها بالطريقة التي تقدمها للعالم كأنموذج لما تقوم عليه مملكتنا من ثوابت ومبادئ وقيم.
وحول هموم طلاب وطالبات جامعة الباحة وماذا سيقدم لهم؟ أكد أنه يحتاج بعض الوقت للاطلاع على وضع الجامعة، مشيرا إلى أنه سيتم الاستماع للجميع، لافتا إلى أنه سيبذل الجهد لما فيه مصلحة الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة إضافة إلى تحقيق رؤية القيادة 2030، وأن يكون للجامعة دور في تنمية المنطقة والاهتمام بالشراكة الاجتماعية، مبينا أن للتعليم العالي دورا غير التدريس والبحث العلمي هو خدمة المجتمع فالمهم بناء جسور بين الجامعة والقطاعات الأخرى منها القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي.
تكدس الطلاب
يواجه الطلاب والطالبات بالجامعة عددا من المشكلات منها التكدس ببعض القاعات خصوصا في المباني المستأجرة من قصور الأفراح وغيرها من المباني القديمة، إضافة إلى جانب تعزيز برامج الأنشطة الطلابية، وتفعيل برامج الأندية الطلابية بشكل أكبر إضافة إلى استقطاب الكوادر الفنية المتخصصة لتشغيل المعامل المتطورة في الكليات العلمية، وتحسين إدارة موقع الجامعة الإلكتروني لخدمة المسيرة التعليمية في الجامعة، وإعادة برامج الفصول الدراسية الصيفية لطلاب الكليات العلمية.
استحداث وظائف
ينتظر أعضاء هيئة التدريس والموظفين والموظفات حلولا لمشكلاتهم، وتحقيق مطالبهم، واستحداث وظائف جديدة بالجامعة خصوصا للخريجين، في حين يعاني بعض من طلاب وطالبـات الكلـيات العـلمية من عدم توفر المرافق الخـدمية، كما طالب عدد منهم بفـتح باب الاستثمار لاستقطاب شركات مميزة في خدمات الإعاشة والتموين لتشغيل المواقع الخاصة بالتموين الغذائي والمطاعم، إضافة إلى توقف العمل بالفندق الجامعي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)