مناقشة احتياجات المرشدين الطلابيين بالجوف

مناقشة احتياجات المرشدين الطلابيين بالجوف

التعليم السعودي : افتتح مدير مكتب التعليم بصوير في منطقة الجوف حمود الرويلي، بحضور مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الجوف ناجي الشافي، ومشرفي التوجيه والإرشاد تركي الراشد، ومحمد السياط، اللقاء الأول للمرشدين الطلابيين بقطاع صوير. ونوه الرويلي بالجهود المميزة للمرشدين في الميدان، فيما تناول الشافي أهم الأعمال المطالب بها المرشد الطلابي والدور المنوط به داخل المدرسة، وآلية التقييم واحتياجات المرشدين الطلابيين من البرامج التدريبية.
إثر ذلك، تحدث الراشد عن الإرشاد النفسي والخصائص النفسية لدى الطلاب في المراحل العمرية المختلفة، داعيا المرشدين الطلابيين لتلمس احتياجات الطلاب وخلق علاقة إيجابية معهم، وتفعيل برنامج مناوبة الحضور والانصراف وبرنامج رفق. وتطرق السياط إلى برنامج تكافل ودور لجنة تكافل بالمدرسة، بدءا من عملية إحصاء الطلاب وتسجيلهم حتى تسليم الإعانة لهم وتوثيقها وتسجيل الاعتراضات إن وجدت. كما أجاب عن أسئلة واستفسارات المرشدين وما يشكل عليهم في هذا البرنامج.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على تنظيم عمل المرشد الطلابي من خلال تشكيل اللجان الإرشادية وتفعيلها، إضافة إلى تدوين المواقف اليومية الطارئة للطلاب، وتجهيز ملف متكامل للحالات الخاصة. وتم على هامش اللقاء تكريم المساعد للشؤون المدرسية بمكتب صوير الحالي، ومشرف التوجيه والإرشاد سابقا مساعد الرويلي، على جهوده الملموسة طيلة عمله في قسم التوجيه والإرشاد وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>