منتدى المواهب الأكاديمية الوطنية الثالث يبدأ اليوم في كاوست

منتدى المواهب الأكاديمية الوطنية الثالث يبدأ اليوم في كاوست

التعليم السعودي – متابعات : تطلق جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست»، اليوم، منتدى المواهب الأكاديمية الوطنية الثالث الذي يهدف إلى استقطاب المعيدين والمحاضرين من الجامعات السعودية لاستكمال دراستهم في الجامعة، وتنمية مواهبهم وقدراتهم الأكاديمية، وإعدادهم كقادة المستقبل في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات والهندسة.
ويستضيف المنتدى نحو 200 مشارك من المعيدين والمحاضرين والقياديين – من وكلاء وعمداء – من 20 مؤسسة تعليمية سعودية خاصة وحكومية.

 التطبيقات المبتكرة
قالت نائب رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الدكتورة نجاح عشري إن «المنتدى يستثمر في المعيدين والمحاضرين من الجامعات السعودية، حيث يمكنهم من الحصول على درجات الماجستير والدكتوراه في كاوست، والانضمام إلى هيئات التدريس في الجامعات السعودية بدرجة عالية من التخصص والخبرة».
وأضافت أن «المنتدى يتضمن محاضرات وجلسات علمية وحلقات نقاش تتناول التطبيقات المبتكرة في العلوم والتعليم، وتستعرض أهمية المختبرات المركزية ومراكز الأبحاث، التي تعد أساس الأبحاث العلمية في تهيئة الجيل الجديد من الباحثين السعوديين والقيادات الأكاديمية المستقبلية للمؤسسات البحثية والتعليمية السعودية».
وأوضحت عشري أن «من الفعاليات المقررة في المنتدى، حلقة حوار بين الطلبة الموجودين والخريجين من الأقسام الأكاديمية الثلاثة في كاوست عن المستقبل الأكاديمي في عيون المعيدين ومساعدي التدريس، إضافة إلى نقاشات حول العلوم والهندسة وفعاليات المقهى العلمي (Sci-Café)، ومعرض لملصقات أبحاث طلبة الجامعة، وجولة في مختبرات ومعامل الجامعة المركزية».

100 معيد ومحاضر
يذكر أن منتدى المواهب الأكاديمية الوطنية استقطب منذ انطلاقته، أكثر من 100 معيد ومحاضر من 20 جامعة سعودية، وفي كل عام، يتم دعوة الجامعات السعودية الراعية للبرنامج إلى «كاوست» للقاء طلبتها، والتعرف على مستجدات المنتدى، ومناقشة الأهداف المشتركة للنهوض بالاقتصاد المعرفي للمملكة، الأمر الذي يسهم بقوة في نجاح البرنامج وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)