منح خارجية لغير السعوديين بجامعة سطام

منح خارجية لغير السعوديين بجامعة سطام

التعليم السعودي : أعلنت عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز عن فتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس للمنح الخارجية للطلاب المتميزين غير السعوديين، والحاصلين على شهادة الثانوية العامة من خارج المملكة حتى تاريخ 10 شعبان المقبل.
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالعزيز الصقر أنه يشترط في القبول للمنح الخارجية، أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من خارج السعودية، وألا يقل عمر المتقدم عن 17 سنة ولا يزيد على 25 سنة للمرحلة الجامعية، على أن يجيد اللغة العربية تحدثا وكتابة، وأن توافق حكومة بلد الطالب على الدراسة في المملكة. كما شملت الشروط ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة، وأن تصدق الشهادات والأوراق الثبوتية من الجهات المختصة التي تحددها المؤسسة التعليمية، وأن يحضر شهادة خلو من السوابق من الأجهزة الأمنية في دولته، وألا يكون مفصولا من جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أو أي جامعة أخرى لأسباب تأديبية، وأن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الجامعة، وتزويد الجامعة بتزكية للطالب من إحدى الهيئات أو المؤسسات أو الشخصيات التي تحددها الجامعة.
وأضاف الصقر أن تقديم طلب القبول للمنح الخارجية يكون عبر بوابة القبول الإلكتروني للجامعة من خلال الرابط: https://eserve.psau.edu.sa وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>