منظمة التعاون الإسلامي تحتفل بالذكرى الأولى ليوم اليتيم في العالم الإسلامي

منظمة التعاون الإسلامي تحتفل بالذكرى الأولى ليوم اليتيم في العالم الإسلامي

التعليم السعودي :تحتفل منظمة التعاون الإسلامي السبت القادم, بالذكرى الأولى ليوم اليتيم في العالم في الإسلامي, حيث ستقيم الأمانة العامة احتفالية كبرى بهذه المناسبة في مقر جامعة دار الحكمة بجدة.
وتحتوي فقرات الحفل الذي يقام بحضور معالي الأمين العام للمنظمة إياد بن أمين مدني, على عرض فيلم “ارسم بسمة” الخاص بهذه المناسبة، واستعراض لأيتام دار الحضانة الاجتماعية في جدة، وعرض فيلم عن كارثة تسونامي واستعراض لأطفال تسونامي، وتكريم الرعاة والجمعيات المشاركة في الاحتفالية.
وأصدرت منظمة التعاون الإسلامي ولأهمية رعاية اليتيم في الإسلام إقرارا على مستوى مجلس وزراء الخارجية في دورته الأربعين المنعقدة في العاصمة الغينية، كوناكري، في ديسمبر 2013م، حدد الخامس عشر من رمضان في كل عام للأيتام في عالمنا الإسلامي في سبيل التوعية بقضاياهم، وهي فرصة للدول الإسلامية والمؤسسات أن تعمل على وضع سياسات ومشاريع اجتماعية من أجل الأيتام وحشد الأموال لتحقيق رفاهيتهم.
وحققت منظمة التعاون الإسلامي في إطار تجربتها الرائدة في رعاية الأيتام, خطوات موفقة إذ حقق برنامج أيتام ضحايا كارثة التسونامي في باندا آتشيه في إندونيسيا نجاحاً باهراً وذلك بالتنسيق مع البنك الإسلامي للتنمية، وبرعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ومن أصل 25 ألف طفل يتيم يكفل مشروع المنظمة في إندونيسيا 10 آلاف طفل يتيم.
وطلب مجلس وزراء خارجية المنظمة في دورته الحادية والأربعين المنعقدة في جدة في يونيو 2014م, ونتيجة لما حققه برنامج المنظمة من نتائج إيجابية مثمرة من الدول الأعضاء توسيع نطاق المشروع ليشمل بلدانا أخرى، وأن تسهم الدول والمؤسسات المالية والجهات الخيرية بسخاء في هذا المشروع النبيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)