مواهب الرياضيات تتنافس في اختبار الأولمبياد العربي بجدة

مواهب الرياضيات تتنافس في اختبار الأولمبياد العربي بجدة

التعليم السعودي – متابعات : أدى الطلاب والطالبات المشاركون في أولمبياد الرياضيات العربي الأول اختبار المسابقة أمس الاثنين بإشراف اللجنة العلمية ولجنة سير الاختبارات بمقر إقامة الوفود بفندق جدة سوفيتيل.
وأوضح رئيس اللجنة العلمية بالأولمبياد الدكتور فوزي بن أحمد الذكير أن اختبار المسابقة الخاص بالمرحلة الثانوية أو متفوقي المرحلة المتوسطة عبارة عن أربعة أسئلة غير نمطية أو منهجية تعتمد على قدرة الطالب والطالبة على التعامل مع العلاقات المنطقية الرياضية والصفات الهندسية الإقليدية ونظرية الأعداد.
وعن معايير ترشيح الطلاب للاختبار أشار الذكير بأن كل دولة قامت بإجراء اختبارات وتصفيات لاختيار أفضل طلابها لتمثيلها في هذه المسابقة حيث تم ترشيح ٣ طلاب من كل دولة في الدورة الأولى الحالية للأولمبياد مبديا أمله أن يتم مضاعفة العدد في كل دولة مستقبلا بحيث يتم ترشيح ستة طلاب مؤكدا بأن اللجنة العلمية قامت بإعداد الأسئلة بعناية وبصورة سرية في اليومين الماضيين حيث لم يطلع عليها سوى أعضاء اللجنة.
يذكر أن الإعلان عن نتيجة المسابقة سيكون الخميس المقبل خلال الحفل الختامي وسيحصل الطلاب والطالبات على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وشهادات تقدير كل بحسب مركزه في المسابقة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>