موجة البرد تغيّب 45 % من الطالبات برأس تنورة

موجة البرد تغيّب 45 % من الطالبات برأس تنورة

التعليم السعودي : فضل عدد كبير من اولياء امور الطلاب والطالبات برأس تنورة تغييب ابنائهم أمس بسبب موجة البرد، التي اجتاحت المنطقة خلال اليومين الماضيين وفضلوا إبقاءهم في المنازل في هذا البرد الشديد خوفا عليهم من نزلات البرد والأمراض، التي قد تسببها الموجة لا سمح الله مما جعل نسبة الغياب ترتفع عن معدلاتها الطبيعية. وبلغت نسبة غياب الطالبات حوالي 45% والطلاب 10%.

حيث طالب اولياء أمور بإلغاء الطابور الصباحي في المدارس، وتساءل بعض اولياء الامور عن كيفية العمل في مثل هذه الأجواء الباردة، حيث تكثر امراض البرد للطلاب خصوصا الصغار منهم، واقترح البعض لو يتم تأخير الدوام لفترة نصف ساعة على الاقل حتى يتمكن الطلاب من الذهاب الى مدارسهم ويكون الجو أدفأ مما هو عليه الآن. واوضح مدير مكتب التعليم برأس تنورة محمد شاطري أن نسبة الغياب لطلاب المدارس في رأس تنورة تعتبر في معدلاتها الطبيعية، حيث وصلت نسبة غياب الطلاب 10% وتعتبر رقما طبيعيا بعد عودة المدارس وبسبب موجة البرد.

وذكرت مديرة تعليم البنات برأس تنورة أمل بنت عبداللطيف الجوفي أن نسبة غياب الطالبات برأس تنورة وصلت الى 45% ونسبة غياب المعلمات 19% والاداريات 8% وتعتبر هذه النسبة مرتبطة بموجة البرد القارس، وعودة الطالبات للفصل الدراسي الثاني بعد الإجازة الدراسية مطالبة اولياء الأمور بالتعاون بين البيت والمدرسة من اجل خلق بيئة تعليمية مناسبة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)