موهبة تدرب الطلاب على أمن المعلومات

موهبة تدرب الطلاب على أمن المعلومات

التعليم السعودي – متابعات : يقدم برنامج موهبة الإثرائي، والذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع «موهبة» حاليا، في مدارس المنارات بالمدينة المنورة، برنامجا مكثفا لتدريب الطلاب المشاركين على أمن وحماية المعلومات، تتضمن مجموعة من المهارات التي تركز على توعيتهم بأفضل الممارسات لأمن المعلومات.

البرنامج الإثرائي
أوضح المشرف العام على البرنامج محمود عوض الغبان، أن أمن المعلومات برنامج جديد يسهم في تنمية القدرات الأمنية المعلوماتية للطلاب، أضيف إلى حقيبة البرنامج الإثرائي الصيفي الذي يقدم للطلاب المشاركين هذا العام، تماشيا مع أهداف وزارة التعليم لتهيئة الطلاب لمجتمع المعرفة، وأن يصبح الأمن الإلكتروني جزءا من ثقافة وتعليم الطلاب في جميع المراحل.

خبراء مؤهلون
أشار الغبان إلى أن البرنامج تم إعداده من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله، خلال خبراء مؤهلين ومتخصصين في أمن و تقنية المعلومات، ويهدف إلى تحسين المهارات التقنية للطلاب، وتمكينهم من الأدوات التي تساعدهم على مواجهة الخطر المعلوماتي بجميع أشكاله.
قالت منسقة التقنيات بقسم الطالبات، مروة المحمود، أن البرنامج يتضمن مجموعة متنوعة من المهارات تركز على توجيه وتوعية الطلاب بالاستخدام الصحيح بما ينعكس على أمنهم وسلامتهم وخصوصياتهم، لحمايتهم وتحصينهم من المخاطر المعلوماتية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)