«موهبة» تطلق برامجها بمشاركة جامعات دولية

«موهبة» تطلق برامجها بمشاركة جامعات دولية

التعليم السعودي : تطلق مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) برامجها الإثرائية للعام 2017، بالتعاون مع شركائها من جامعات محلية ودولية ومراكز بحثية عالمية وعدد من المدارس. وتنطلق برامج «موهبة» الدولية خارج المملكة خلال الإجازة الصيفية لهذا العام، وتتراوح مدة البرنامج الواحد من ثلاثة إلى ثمانية أسابيع، فيما تقيم برامجها الإثرائية المحلية والدولية في السعودية في الفترة من 15 شوال إلى 23 ذو الحجة 1438هـ،، ومدة البرنامج الواحد ثلاثة أسابيع.

وتشهد البرامج الإثرائية لهذا العام 2017 توسعاً لافتاً على المستوى الدولي والمحلي، وشهدت البرامج زيادة في أعداد المقبولين، إذ تم قبول 3515 طالباً وطالبة لحضور 58 برنامجا إثرائيا، منهم 29 برنامجا دوليا لخدمة 107 طلاب، وبرنامجان دوليان بالداخل لخدمة 368 طالبا وطالبة و27 برنامجا إثرائيا محليا لخدمة 3040 طالبا وطالبة.

وتقام البرامج الدولية الإثرائية خارج السعودية بالتعاون مع جامعات عالمية عريقة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وايرلندا، وكندا، ومن أبرز الجامعات ستانفورد، بوسطن، براون، ييل، شيكاغو، جونز هوبكنز، تكساس، كامبريدج وتورنتو بكندا، فيما تقام البرامج الإثرائية الدولية داخل المملكة بالتعاون مع فريق تدريبي من أبرز الجامعات البريطانية وتستضيفها جامعة الملك سعود. أما البرامج المحلية فتقام بالتعاون مع أبرز الجهات الرائدة من جامعات ومراكز بحثية ومدارس في مكة المكرمة، الرياض، جدة، الظهران، الدمام، الأحساء والخبر وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>