مُبتعثة «كيمياء» ترفضها 12 جامعة سعودية

مُبتعثة «كيمياء» ترفضها 12 جامعة سعودية

التعليم السعودي – متابعات : تبددت أحلام مبتعثة حصلت على درجة الماجستير في «الكيمياء» من جامعة «مورقن» الأمريكية بتقدير «ممتاز» مع مرتبة الشرف منذ عام ونصف، بعد رفض قبولها من 12 جامعة سعودية.
وأوضح زوج المبتعثة عبدالرحمن الشراري أن زوجته فاطمة سليمان الشراري، حصلت على خبرة تدريس عام دراسي بذات الجامعة، التي عرضت عليها عقد عمل ومنحة لدراسة الدكتوراه لتعمل معهم، إلا أنها رفضت العرض رغبة في العودة للوطن رغبة في أن تجد لها مكاناً في الجامعات السعودية وتخدم فيه وطنها وتكمل الدكتوراه عن طريق بعثة من الجامعات السعودية.
ونوه زوج المبتعثة أنه منذ عام ونصف قطع وزوجته آلاف الكيلومترات وطرقوا أبواب أكثر من 12 جامعة، إلا أن تلك المحاولات قوبلت بالرفض بالرغم من تقدمها للاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية.
وأبان الشراري، أنه قابل اثنين من رؤساء أقسام الكيمياء في جامعتين سعوديتين من الجنسية العربية للاستفسار عن طلب زوجته وفرصة توظيفها إلا أنهم قالوا له: «لا أظن أن تجد لها مكان لدينا».
واستغرب الشراري أن يكون توجه الدولة وضمن رؤيتها 2030 إحلال السعوديين مكان الأجانب، ومن ضمنها الجامعات السعودية، أن لا تجد زوجته فرصة في التوظيف في الجامعات، مؤكداً أن أقسام الكيمياء تكتظ بعضوات هيئة التدريس من غير السعوديات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>