نائب أمير الرياض يطلع على إنجازات جامعة أم القرى

نائب أمير الرياض يطلع على إنجازات جامعة أم القرى

التعليم السعودي :اطلع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض، على انجازات كرسي خادم الحرمين الشريفين للقرآن الكريم.

واستمع خلال زيارته لمعرض معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى، عقب افتتاحه للملتقى الثالث للكراسي العلمية الذي تستضيفه جامعة الملك سعود خلال الفترة من 13 ــ 14/7/1435هـ، وذلك بمقر جامعة الملك سعود بالرياض، إلى رؤية ورسالة وأهداف الكرسي والإنجازات التي حققها من قبل وكيل المعهد للبحوث والدراسات الاستشارية الدكتور حمدان الغامدي. كما اطلع سموه على معرض كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ مكة المكرمة واستمع لشرح مفصل من قبل المشرف على الكرسي الدكتور عبدالله الشريف وعن دور الكرسي في خدمة تاريخ مكة المكرمة والطوافة والمطوفين.

كذلك استمع سموه لعميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية، الدكتور فيصل علاف بما يقدمه كرسي الأمير خالد الفيصل لتطوير المناطق العشوائية وكيفية معالجتها، كما استمع سموه لشرح مفصل من المشرف على كرسي الدكتور محمد عبده يماني لاصلاح ذات البين الدكتور صالح الفريح عن الانجازات التي حققها في إصلاح ذات البين ودوره في الشفاعة الحسنة.

هذا وكان في استقبال سموه عميد المعهد الدكتور فيصل بن أحمد علاف ووكيل المعهد الدكتور سلطان العبداللطيف ووكيل المعهد للدراسات الاستشارية الدكتور حمدان الغامدي ووكيل المعهد للكراسي العلمية الدكتور نداء بوقري ووكيل المعهد للاعتماد المهني الدكتور سهل وهيب والمشرف على كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ مكة المكرمة الدكتور عبدالله الشريف والمشرف على كرسي إصلاح ذات البين الدكتور صالح الفريح.

يذكر أن وفد جامعة أم القرى المشارك في ملتقى الكراسي العلمية لجامعة الملك سعود نظم معرضا للكراسي العلمية بالجامعة المتمثلة بكرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم، وكرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ مكة المكرمة، وكرسي الأمير خالد الفيصل لتطوير المناطق العشوائية بمكة المكرمة، وكرسي الشيخ جميل خوقير لأمراض وسرطان القولون والمستقيم، وكرسي محمد عبده يماني لإصلاح ذات البين، وكرسي يحيى ومشعل أبناء الشيخ سرور الزايدي لأمراض المفاصل والروماتيزم، وكرسي المعلم محمد عوض بن لادن للإبداع وريادة الأعمال. وكان المشرف على كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ مكة المكرمة الدكتور عبدالله الشريف شارك بورقة عمل بعنوان تجربة كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ مكة المكرمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)