نائب وزير التعليم يوافق على تنفيذ برنامج مهارات القيادة الفعالة لقادة ووكلاء المدارس بمبادرة من معهد الإدارة العامة

نائب وزير التعليم يوافق على تنفيذ برنامج مهارات القيادة الفعالة لقادة ووكلاء المدارس بمبادرة من معهد الإدارة العامة

التعليم السعودي : وافق معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي على مبادرة معهد الإدارة العامة لتنفيذ برنامج مهارات القيادة الفعالة لقادة ووكلاء المدارس .
جاء ذلك خلال اجتماع معاليه بمعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، والذي أكد خلاله العاصمي أن مديري المدارس ووكلائهم مؤثرون بشكل استراتيجي داخل المدارس وفي نفوس زملائهم المعلمين والمعلمات وأبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات، وأن تنفيذ هذا البرنامج في مؤسسة عريقة كمعهد الإدارة العامة يعطيه أهمية كبرى، ومؤشر لنجاحه – بإذن الله- وشكر معالي النائب مدير معهد الإدارة العامة على المبادرة واستضافة المعهد للمتدربين في المرحلة الأولى لتطبيق البرنامج على المستوى التجريبي .
من جانبه أوضح مدير عام المعهد الدكتور مشبب القحطاني أن مديري المدارس هم القادة الأهم والأقدر لقيادة التغيير، وأن التعليم الجيد هو أحد أهم الفرص لبناء تنمية مستدامة، ولهذا يهدف البرنامج إلى بناء قدرات ومهارات قادة ووكلاء المدارس بما يحقق القيمة المضافة، وبين القحطاني أن هذا البرنامج هو الأول من نوعه الذي يستهدف شاغلي الوظائف التعليمية.
وفي سياق متصل فإن البرنامج يعتبر أحد البرامج التدريبية الموجه لفئة قادة ووكلاء المدارس، وقد مر بأربعة مراحل وهي (دارسة الاحتياج – التصميم – إعداد المحتوى التدريبي)، وسوف يتم تنفيذه هذا العام وسيشمل في مرحلته الأولى تدريب أكثر من 125 متدربا ومتدربة في مدينة الرياض وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>