نائب وزير الخدمة المدنية: لائحة رواتب المعلمين تحمل تفاصيل تواكب المرحلة المقبلة

نائب وزير الخدمة المدنية: لائحة رواتب المعلمين تحمل تفاصيل تواكب المرحلة المقبلة

التعليم السعودي : قال نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الملفي: إن اللجنة المكلفة بدراسة لائحة رواتب الوظائف التعليمية الجديدة، قد أنهت جميع أعمالها ورفعت مقترحاتها إلى المقام السامي، مشيرًا إلى أن اللائحة ستواكب المرحلة المقبلة ورؤية المملكة 2030، وتحمل تفاصيل كثيرة رائعة جدا، وقد غطت جوانب قصور كانت موجودة سواء على مستوى المعلم أو مستوى البنية المدرسية.

وقال: إن اللجنة تم تشكيلها بناء على قرار مجلس الوزراء وضمت في عضويتها وزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم ووزارة المالية.

وأشار إلى لائحة الوظائف التعليمية المعمول بها حاليا قد مر عليها قرابة 35 عاما، وجاء ملبية لظروف معينة في حينها أهمها أن عدد المعلمين غير السعوديين آنذاك كان يفوق عدد السعوديين، في حين أن عدد المعلمين حاليا تجاوز 400 ألف معلم ومعلمة ولا يوجد بينهم سوى 2500 معلم غير سعودي، موضحا أن اللائحة آنذاك راعت عملية العرض والطلب.

وقال الملفي في تصريح للتلفزيون السعودي مساء أمس: إن اللائحة الجديدة ستحقق، بمشيئة الله تعالى، مطلب الوظيفة والموظف، وهي تخدم شريحة هامة مسند إليها مهمة التعليم وتربية الأجيال وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)