نادي القانون بجامعة الملك سعود يقيم معرضاً للكتب القانونية

نادي القانون بجامعة الملك سعود يقيم معرضاً للكتب القانونية

التعليم السعودي :في مستهل أنشطة نادي القانون بجامعة الملك سعود لهذا الفصل الدراسي، وضمن برنامج الزيارات الميدانية بالنادي، قامت شعبة المحاضرات والزيارات بعمل زيارة إلى المجلس الأعلى للقضاء بوفد طلابي من طلاب كلية الحقوق والعلوم السياسية ورافقهم أثناء الزيارة سعادة الدكتور سلطان العبدالكريم عضو هيئة التدريس بالكلية.

وقد اطلع الوفد خلال الزيارة على أبرز التغييرات التي حدثت للمجلس بعد صدور نظام القضاء الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم م-78 بتاريخ 1428-9-19 والذي تضمن إعادة تأليف المجلس وتحديد اختصاصاته بما يضمن تعزيز استقلالية مرفق القضاء ورفع الضمانات القضائية وفق أحكام الشريعة الإسلامية، تلا ذلك جولة ميدانية على إدارات المجلس اطلعوا من خلالها على أعمال الإدارات واختصاصات المجلس.

وتخلل الزيارة لقاء مع معالي الدكتور محمد العيسى وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، ومع معالي الأمين العام للمجلس الشيخ سليمان بن محمد النشوان.

ويهدف نادي القانون من خلال هذه الزيارة إلى ربط طلاب تخصص الحقوق بالواقع العملي لتخصصهم وتحقيق التوازن بينه وبين الجانب النظري، ومشاهدة ما يتم دراسته نظرياً على أرض الواقع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)