نتائج الاختبار التحريري للكليات الصحية الاثنين القادم

نتائج الاختبار التحريري للكليات الصحية الاثنين القادم

التعليم السعودي : انهى المتقدمون والمتقدمات للكليات الصحية «كلية الطب، وكلية الصيدلة الإكلينيكية، وكلية طب الأسنان، وكلية العلوم الطبية التطبيقية» بجامعة الملك فيصل الاختبار التحريري للقبول، فيما ستُعلن النتائج يوم 23 شوال الجاري.

وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة د. محمد الفريدان: إن معادلة النسبة الموزونة للكليات الصحية ستكون بواقع 25% المعدل التراكمي للثانوية العامة بالإضافة إلى 25% درجة اختبار القدرات و35% درجة اختبار التحصيلي و15% درجة الاختبار التحريري للكليات الصحية.

وأشار د. الفريدان إلى أن اختبار القبول التحريري في الكليات الصحية هدفه الأساس مصلحة الطلاب والطالبات؛ حتى لا يتعرضوا لانتكاسات في مشوارهم الأكاديمي، حيث لاحظت الجامعة التنافس الشديد والزيادة الكبيرة والمطردة في المتقدمين لتلك الكليات فجاء هذا الاختبار لقياس معلومات المعرفة الصحية العامة لديهم مما يعينهم على التحقق من صحة اختيارهم.

منوها إلى أن الإحصاءات تُبين أن بعض الطلبة يختارون التخصص الصحي استجابة لضغوطات عائلية، وربما لا تكون لديهم القدرات الكافية، فيكتشفون ذلك للأسف متأخرًا، وأوضح أن الجامعة قد أجرت دراسة على طلبة الكليات الصحية، ووجدت عددًا منهم غير قادرين على الاستمرار بالدراسة بسبب ضعف استعدادهم المعرفي الصحي، وأن رغباتهم تختلف عن التخصصات الصحية أثناء السنة الأولى أو الثانية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>