ندوة بجامعة سطام تناقش الأمن الفكري

ندوة بجامعة سطام تناقش الأمن الفكري

التعليم السعودي : عقدت وكالة الفروع بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في وادي الدواسر، أمس، ندوة بعنوان “دور المؤسسات الحكومية في تحقيق الأمن الفكري”، وذلك بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية في الجامعة، حضرها عدد من ممثلي الأجهزة والدوائر الحكومية بالمحافظة.
وتحدث فيها رئيس وحدة التوعية الفكرية، الدكتور خالد الدبيان، وعميد كلية التربية الدكتور ناصر العشوان، وأكد الدبيان أهمية التعاون بين الجهات الحكومية في التوعية الفكرية، وعرض تجربة الجامعة في برنامجها “نحو جامعة واعية”، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على نشر ثقافة الأمن الفكري على مستوى المحافظات، وإبراز الوجه المشرق للإسلام الذي يدعم الأمن والسلم. فيما أكد العشوان أهمية مجابهة الانحراف الفكري والظواهر الاجتماعية والمشكلات الأمنية التي تؤثر على نمو وتقدم المجتمع، موضحا أن الغزو الفكري والثقافي يشكلان خطرا على أمن الإنسان في الدول النامية، خاصة الدول العربية والإسلامية، لما لدورهما من أهمية في تهيئة المناخ الاجتماعي لتعاون المواطن مع الأجهزة الأمنية وتوعيته بواجباته ومسؤولياته نحو أمنه وأمن المجتمع.
إلى ذلك، أوضح المشرف على وكالة الجامعة للفروع الدكتور عبدالله الصق، أن الندوة تأتي ضمن فعاليات برنامج “نحو جامعة واعية”، وكواحدة من نشاطات الجامعة لتحقيق رسالتها الوطنية التي تضطلع بها في سبيل تعزيز الولاء للدين والوطن، وتعميق قيم المواطنة الصالحة والفاعلة، ولتعزيز وتوثيق التكامل بين مؤسسات وأفراد المجتمع وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>