«نسائية» سجون العاصمة المقدسة تختتم تدريب طالبات أم القرى

«نسائية» سجون العاصمة المقدسة تختتم تدريب طالبات أم القرى

التعليم السعودي – متابعات : اختتمت الإدارة النسائية بسجون العاصمة المقدسة، أمس البرنامج الختامي للطالبات المتدربات من قسم الخدمة الاجتماعية بجامعة أم القرى، وبلغ عددهن 13 طالبة، إضافة إلى أربع من أعضاء هيئة التدريس.

وأوضحت مديرة السجن، ندى الحازمي، أن البرنامج كان بعنوان «أنا والمستقبل»، وتناول الرؤية المستقبلية للنزيلات بعد خروجهن من السجن، وأهمية ثقتهن بأنفسهن وكيفية تقدير الذات، وعُرض عليهن عدد من الإنجازات لشخصيات واقعية وتجاربهن في الحياة بعد انتهاء محكومياتهن.

ولفتت الحازمي إلى أن إدارة السجن ركزت في تدريب الطالبات على ركائز عدّة، وأسس علمية، شملت المهارة في دراسة الحالة، وإجراءات الجلسات العلاجية الجمعية بفعّالية وكفاءة، وكيفية تعديل السلوكيات وتنفيذ البرامج المنبثقة من مجالات الخدمة الإجتماعية المتضمنة خدمة الفرد وخدمة الجماعة وتنظيم المجتمع.

واختتمت فعّاليات البرنامج بكلمة شكر ألقتها مديرة السجن والاختصاصية الاجتماعية، كما شكرت رئيسة قسم الخدمة الإجتماعية بجامعة أم القرى الدكتورة أمينة الجندي إدارة السجن والموظفات المدنيات والعسكريات كافة.

من جهة أخرى، نظمت سجون منطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة سجن النساء بإصلاحية جدة، أمس الأول الخميس، فعّاليات اليوم العالمي للتطوع بالتعاون مع وزارة الصحة، وجرى اختيار برنامج الكشف المبكر عن داء السكري وطرق الوقاية منه وعلاجه كنموذج.

وأوضحت مديرة الإشراف النسوي بسجون المنطقة، فوزية عباس، أنهن استضفن عددًا من الطبيبات المختصات من إدارة الصحة العامة للبرامج الصحية والأمراض المزمنة بوزارة الصحة، وفحصن عددًا من منسوبات السجون، إضافة إلى النزيلات كافة، وقُدمت لهن جميع النصائح الطبية والغذائية المتعلقة بهذا الجانب، وتقدمت مديرة الإشراف بالشكر للطبيبات المشاركات في الفعّاليات وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>