“نطاقات” وزارة العمل تنتقل لـ “التربية” لتطوير أداء المعلمين

“نطاقات” وزارة العمل تنتقل لـ “التربية” لتطوير أداء المعلمين

التعليم السعودي – يبدو أن كشف وزارة العمل عن تطبيق برنامج نطاقات لم يكن مجرد حدث يتعلق بأوضاع شركات الأعمال فحسب.. فقد تضمنت إستراتيجية وزارة التربية والتعليم 4 مجموعات لمؤشرات الأداء للتطوير المهني لمشروع الرياضيات والعلوم الطبيعية في كل منطقة ومحافظة تعليمية لاعتماده لمدة ثلاث سنوات.

وطالبت الوزارة الإدارات التعليمية برفع تقرير فصلي لحالة المؤشرات بحيث يكون تحقيق 80% من الهدف أو أكثر في النطاق الأخضر ومن 50% إلى 80% في النطاق الأصفر وما تحت 50% في النطاق الأحمر واعتبار المؤشر العام للأداء هو معدل قيمة المؤشرات الفرعية بقسمة مجموع القيم على عدد المؤشرات.

وأكد وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك على الإدارات التعليمية بتعبئة نماذج المشروع ورفعها الكترونيا للوزارة وتعبئة بيانات التطوير المهني للمعلمين القائمين على برامج مشروع الرياضيات والعلوم من قبل مديري المدارس وصولاً لتطوير الأداء وتحقيق التعليم والتعلم الفعال بتطوير ممارساته في المدارس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)