نظام المقررات يكتسح قوائم الأوائل في الثانوية

نظام المقررات يكتسح قوائم الأوائل في الثانوية

التعليم السعودي : تسيّد نظام المقررات على خريطة العشرة الأوائل في أولى نتائج الشهادة الثانوية التي أعلنت باكورتها إدارة تعليم الليث أمس (الجمعة)، فيما غاب النظام الفصلي عن خريطة المتفوقين «العشرة الأوائل».

وتفوقت الطالبات على الطلاب في معدلات النسبة الكاملة 100%، إذ سيطرت 10 طالبات (9 من ثانوية الضبيعة وواحدة من ثانوية ربوع العين) على المعدل الكامل ليتقاسمن المركز الأول في المسار العلمي، أما الطلاب فلم يحصل أي منهم على معدل 100% سوى طالب واحد (أحمد إبراهيم عطية آل سويد) من ثانوية سعيد بن زيد.

وفي المسار الأدبي «بنات» لم تحصل الأولى على النسبة كاملة، بل حصلت سارة أحمد دخيل الغفيري المالكي على نسبة 99.38%.

كما لم يحصل الطلاب على المعدل النهائي، فجاء الأول (فواز حماد مطر آل معيوف اليزيدي) من ثانوية أحمد بن حنبل بنسبة 96.69%.

لكن الأبرز كان في تحقيق طالبات ثانوية أضم (8 مراكز) من بين العشر الأوائل -حسب المعدل التراكمي- في مسار العلوم الطبيعية، فيما حازت طالبتان من الثانوية الأولى على مركزين ضمن القائمة.

كما حازت ثانوية أضم على 6 مراكز في مسار العلوم الإنسانية، وخطفت المراكز الأربعة الأخرى طالبات الثانوية الأولى.

وفي المسار الأدبي، جاء التفوق لطالبات ثانوية تعليم الكبيرات بالليث.

أما على صعيد الطلاب، فحسم طلاب ثانوية الليث «مقررات» نصيب الأسد في مسار العلوم الطبيعية -حسب المعدل التراكمي- وحصلوا على 10 مراكز، فيما احتل طلاب ثانوية أضم مقررات على 3 مراكز بين العشرة الأوائل.

وفي مسار العلوم الإنسانية -حسب المعدل التراكمي- تفوق أيضا طلاب ثانوية الليث مقررات وحصلوا على 7 مراكز، فيما تقاسم المراكز الثلاثة الأخرى ثانوية أضم مقررات وثانوية جابر بن حيان.

وفي المسار الأدبي، جاء التفوق من نصيب طلاب ثانوية على بن أبي طالب الليلية (5 مراكز) وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>