نظام المنافسة ودوره في مكافحة الممارسات غير العادلة في محاضرة بالرياض

نظام المنافسة ودوره في مكافحة الممارسات غير العادلة في محاضرة بالرياض

التعليم السعودي :عقد مجلس المنافسة بالتعاون مع جامعة الملك سعود ممثلة بكلية إدارة الأعمال قسم الاقتصاد يوم الثلاثاء الماضي محاضرة بعنوان “نظام المنافسة السعودي ودوره في مكافحة الممارسات غير العادلة” وذلك بهدف نشر ثقافة المنافسة، ضمن برامج التوعية التي ينفذها المجلس بالتعاون مع الجامعات السعودية.
وقدم أمين عام مجلس المنافسة الدكتور محمد بن عبدالله القاسم عرضاً مرئياً عن المنافسة العادلة وأهميتها والمخالفات التي تتعارض معها، مستعرضا أهم ملامح نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وإبراز الجوانب التنظيمية بعمل المجلس بعدها ،فيما فتح مجال المناقشة والأسئلة من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلبة.
وبين أن مثل هذه الفعاليات واللقاءات من شأنها بناء جسور تواصل بين المجلس والجهات الأخرى، وخاصة في قطاع التعليم في الجامعات السعودية وكليتي الحقوق والاقتصاد في مختلف الجامعات السعودية الحكومية والأهلية والتشاور مع الأكاديميين المتخصصين وذلك من أجل إدراج مادة أو جزء من مادة عن المنافسة في المتطلبات الدراسية لطلبة وطالبات القانون والاقتصاد، وتشجيع البحوث في مجال المنافسة.
وشارك عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في المناقشات التي دارت حول أهمية المنافسة العادلة ، وفتح المجال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)