نقل تجربة جامعة ميونخ التقنية إلى كلية الجبيل الصناعية

نقل تجربة جامعة ميونخ التقنية إلى كلية الجبيل الصناعية

التعليم السعودي : وصف مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عيد الهاجري، الاجتماع الذي عقد بين المسؤولين في الهيئة الملكية بالجبيل وجامعة ميونخ للتقنية بأنه كان مثمراً وإيجابياً.
وأوضح أنه ناقش توجه كلية الجبيل الصناعية للتعاون مع جامعة ميونخ للتقنية في مجال البحث التطبيقي والابتكار ونقل التكنولوجيا، وإنشاء الحاضنات للتقنية العالية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مبيناً أن المشروع يأتي تفعيلاً على أرض الواقع للخطة الاستراتيجية التطويرية التي يتبعها قطاع الكليات والمعاهد، وتعزيز الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية والتقنية العالمية المتميزة في مجالات نقل التقنية والبحث العلمي التطبيقي.
وبين أنه تم تقديم عروض من قبل فريق الجامعة والجهات المتعاونة معها فيما يخص خطوات برنامج الابتكار، الذي يدعم بشكل مباشر رواد الأعمال للابتكار وإنشاء التكنولوجيا المتقدمة وكيفية ارتباطها مع التجمعات الصناعية ومدى احتياجها للدعم البحثي والمادي، كما تم عرض تجربتهم الناجحة في كيفية التعاون العملي بين كل من البحوث التطبيقية من الجامعة وبين الصناعة وإدارة التجمعات الصناعية.
وأشار إلى أن الجامعة الألمانية تجاوبت بشكل كبير جداً للتعاون المستمر بينها وبين كلية الجبيل الصناعية، مضيفاً أنه سيكون هناك لقاءات متبادلة واجتماعات مكثفة وورش عمل في كلية الجبيل الصناعية.
وتوقع الهاجري أن يساهم هذا المشروع في دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بطريقة مميزة والطاقات السعودية الشابة المبدعة، وبالتالي مواكبة استراتيجية الهيئة الملكية ورؤية المملكة في اجتذاب الاستثمارات المحلية والإقليمية، وذلك عن طريق تسويق وعرض أبحاثها وأهم التطبيقات المستحدثة بها.
من جهته أوضح المهندس عبدالله العيد مدير إدارة التكامل الصناعي بالهيئة الملكية بالجبيل، أن التعاون الذي تم مؤخراً بين كلية الجبيل الصناعية مع جامعة ميونخ للتقنية، هو من نتاج توصيات وثمار منتدى الصناعات التحويلية الذي تنظمه الهيئة الملكية للجبيل وينبع كل عامين في مدنها الصناعية وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)