هيئة الإغاثة تصرف 7 ملايين ريال لتقديم خدماتها التعليمية في 30 دولة

هيئة الإغاثة تصرف 7 ملايين ريال لتقديم خدماتها التعليمية في 30 دولة

التعليم السعودي :صرفت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي خلال العام الماضي مبلغ (6,921,588) ريالاً, لتقديم العديد من الخدمات التربوية والتعليمية بشتى أنواعها, لأبناء وبنات الفقراء والمحتاجين في بعض دول قارتي آسيا وأفريقيا, اشتملت على المنح والإعانات الدراسية ودعم بعض المؤسسات التعليمية من مرحلة الروضة وحتى المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية وبعض المعاهد العليا والجامعات .
وأوضح الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب أن (56,293) طالباً وطالبة في مختلف الأعمار وبشتى المراحل الدراسية في 30 دولة من هذه الدول استفادوا من هذه الخدمات منهم (50,329) طالباً وطالبة في 12 دولة من دولة قارة آسيا و (5,954) طالباً وطالبة في 18 دولة من دول قارة أفريقيا .
وبين أن الهيئة وفي إطار جهودها المبذولة في هذا الصدد تقوم أيضاً بدعم 23 مؤسسة تعليمية بمختلف مراحلها بكافة احتياجاتها من الكتب والقرطاسية والأقلام والأدوات الأخرى مثل الدواليب والأدراج, وصيانة بعض مباني المدارس التي أرهقتها عوامل الزمن, إضافة إلى دعمها أيضاً بالكوادر البشرية من المعلمين.
وأشار الأمين العام للهيئة إلى أن هناك منح أو مساعدات مادية لبعض الطلبة لنيل الدراسات الجامعية من خارج بلادهم, مبيناً أن هذه الخدمات التعليمية كان لها الأثر الفعال في تعليم وتأهيل أبناء وبنات هذه الدول الفقيرة,لافتاً إلى أن الهيئة وبعون المولى عز وجل ثم بفضل الدعم المادي من قبل المحسنين وأهل الخير بالمملكة ستواصل مشوارها في هذا المجال .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)