هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تصدر وثيقة لحماية المستخدمين

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تصدر وثيقة لحماية المستخدمين

التعليم السعودي : أقرّ مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وثيقةً تعنى بحماية حقوق المستخدمين ومصالحهم ، وذلك ضمن جهودها في حماية مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم ، أن الوثيقة جاءت نتيجة لدراسة الهيئة لأسباب الشكاوى المتكررة وتحليلها, ووضع الحلول لها بهدف معالجتها, وتفادي تكرارها وبما يحقق حماية المستخدمين , مشيرة إلى أن الحلول تضمنت “حماية طالب الخدمة / المستخدم “.
وجاءت الوثيقة في 11 مادةً أُلزم فيها مقدمو خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بمجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى حماية طالب الخدمة والمستخدم سواء أكان ذلك عند طلب الخدمة أم إلغائها, أو فوترتها ، إضافة إلى كيفية التعامل مع الحد الائتماني ، وباقات الإنترنت ، والتزامات مقدم الخدمة لحماية المستخدم أثناء التجوال الدولي ، والتزاماته في التعامل مع شكاوى المستخدمين.
يذكر أن هذه الوثيقة تعزز جهود الهيئة في حماية مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ، وتؤكد على ما سبق وأن أصدرته بهذا الشأن، ومن ذلك وثائق شروط تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>