هيئة السياحة تطلق حملتها الإعلامية للحجز المبكر للرحلات السياحية الداخلية

هيئة السياحة تطلق حملتها الإعلامية للحجز المبكر للرحلات السياحية الداخلية

التعليم السعودي :أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار، حملتها الإعلامية للحجز المبكر للرحلات السياحية الداخلية في مختلف مناطق المملكة .
وتهدف الهيئة من خلال الحملة إلى تحفيز السائح المحلي على التخطيط المبكر للرحلات السياحية الداخلية ، والحجز قبل وقت كاف للخدمات الرئيسية وفي مقدمتها الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية المفروشة) .
وتسعى الحملة إلى الحد من ظاهرة اعتماد مجموعة كبيرة من السياح المحليين في البحث عن منشآت الإيواء بعد الوصول إلى الوجهة السياحية التي يقصدوها، وهو ما يرفع أسعار منشآت الإيواء إلى الحد الأعلى المسموح به ويؤدي ذلك إلى تفاجئ السائح بالحد الأعلى للأسعار.
ويوفر الحجز والتخطيط المبكر للرحلة الكثير من الوقت، ويؤثر بشكل واضح في التكلفة المالية ويخفض أسعار الإيواء السياحي، كما يؤدي إلى تعدد الخيارات ويتيح للسائح مجالات أوسع تساعده على الاطلاع لمستويات الأسعار السائدة.
ويتيح موقع السياحة السعودية على الانترنت التي تشرف عليه الهيئة من خلال الرابط : www.sauditourism.com.sa، رصدا للفنادق والوحدات السكنية المفروشة في مناطق المملكة، إلى جانب قوائم متنوعة ومحدثة لمنظمي الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين المرخصين بالمناطق وطرق التواصل معهم، حيث أنه بإمكان السائح المحلي الاستعانة بهم في وقت مبكر وأثناء التخطيط للرحلات السياحية.
كما يستعرض موقع السياحة السعودية أبرز المواقع السياحية والتاريخية التي عملت هيئة السياحة بالتعاون مع شركائها على تطويرها.
مما يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قد أكد في وقت سابق، أن التخطيط المبكر للرحلة السياحية الداخلية يسهم في الحد من ارتفاع الأسعار ونجاح التجربة السياحية المتكاملة.
وكثفت هيئة السياحة خلال الفترة الماضية حملاتها التفتيشية وجولاتها الرقابية على منشآت الإيواء السياحي في المناطق بهدف متابعة التزام المنشآت بالتسعيرة المعتمدة من قبل الهيئة، ووجودها في موقع بارز عند الاستقبال أمام النزيل.
ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ من خلال الاتصال على مركز الاتصال السياحي على الرقم 19988, أو بالتقدم بشكوى رسميه إلى فرع الهيئة الموجود في المنطقة عند ملاحظة أية زيادة في أسعار الخدمة عن الحد المسموح بها للأسعار في بالفنادق والوحدات السكنية المفروشة بالموسم, أو عند عدم وضع المنشأة لقائمة الأسعار في مكان بارز بمكاتب الاستقبال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)