هيا العواد تؤكد : مشاركة أكثر من 26 دار نشر سعودية في معرض تبوك ، يدفعنا لتقويم فعالية المعارض العام المقبل

هيا العواد تؤكد : مشاركة أكثر من 26 دار نشر سعودية في معرض تبوك ، يدفعنا لتقويم  فعالية المعارض العام المقبل

التعليم السعودي : افتتحت وكيل وزارة التعليم، المشرف العام على مشروع تحدي القراءة العربي بالمملكة د. هيا بنت عبدالعزيز العواد ،  اليوم الأحد فعاليات معرض الكتاب الثالث لمشروع تحدي القراءة العربي الذي تستضيفه ( تبوك ) حتى 23 من الشهر الجاري، بعد معرضي الرياض وجده .
واعتبرت العواد مشروع تحدي القراءة وما يصاحبه من معارض وفعاليات  جزء من سعي الوزارة في تأمين بيئة محفزة ، ومشجعة على القراءة  للطلاب والطالبات في التعليم العام ، مثمنة في الوقت نفسه ما تضطلع به الأسر والمدارس من دور حيوي  في توفير الكتب المفيدة والنافعة التي تنقل الخبرات العلمية والتجارب الإثرائية للطالب والطالبة على حد سواء في سن مبكرة .
وأبانت وكيل التعليم أن مشاركة أكثر من 26 دار نشر سعودية في معرض تبوك ، وتفاعل الزوار في معرضي جده والرياض ، يدفعنا لتقويم  فعالية المعارض العام المقبل وذلك  لزيادة أعداد دور النشر من الداخل والخارج والتوسع في إقامة المعارض في أكثر من (4) مدن في المملكة.
من جانبها  أكدت رئيس لجنة مشروع تحدي القراءة بوزارة التعليم الأستاذة نوال الجار الله أن معرض الكتاب المقام في مركز الأمير سلطان الحضاري بتبوك  سيكون موجهاً للفئات العمرية من 6-19 عاماً ،  بمشاركة دور نشر سعودية ،  وذلك بهدف توفير الكتاب بشكل مستمر أمام  الطلاب والطالبات ، كما أن تنظيمه يوافق عودة الطلاب والطالبات للمدارس بعد إجازة منتصف الفصل الثاني مما يشجعهم على زيارة المعرض، سعياً لنشر ثقافة الاطلاع والقراءة ، مبينةً أن اللجان العاملة خصصت الفترة الصباحية لزيارات المدارس ، فيما خصصت الفترة المسائية للعوائل بشكل يومي من الساعة 4-10 مساءً  .
وشهد حفل التدشين عرض فيلم تعريفي بعنوان ( شعار الحضارة الجديد) يحكي قصة منطقة تبوك مع القراءة منذ القدم ، كما ضم المعرض مجموعة من الأركان التفاعلية، وورش العمل الطلابية التي شاركت خلالها وكيل التعليم .
وهدفت الأركان المشاركة إلى إظهار العلاقة بين القراءة والمجتمع بأسلوب ترفيهي تعليمي، ومن خلال ورش عمل تدريبية مصغرة، كان من ضمنها ركن (خضت التحدي) الذي يقيس الثقافة المحلية للطلاب والطالبات وزوار المعرض،  بطرح بعض الأسئلة  بقوالب مختلفة ، وركن ” شغف” لعرض أهم الفيديوهات التي صممها الطلاب والطالبات الذين أنهوا قراءة  50 كتاباً ضمن المشروع ، وأخرى تخصصت في كيفية  قراءة الصورة ، والتلخيص البصري (سكيتش نوت) الذي يساعد الصغار على تدوين الحروف البصرية ، والساعة القرائية لعرض جميع الفعاليات تحت وسم # تبوكنا تقرأ وفقاً لوزارة التعليم.

2017-04-16_13-55-38

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>